اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق «مينيز» أول منصة عربية تتبع أسلوب "اصنعها بنفسك"

المهندس/ رامي عبد العزيز
قناة مينيز
قناة مينيز
3 صور

انطلقت أول قناة عربية تعليمية ترفيهية، ومتخصصة في الحرف اليدوية وإعادة التدوير المنزلي، وصناعة الأكلات السريعة والمبتكرة، تحت مسمى «مينيز» على منصات التواصل الإجتماعي «فيسبوك، انستجرام، يوتيوب، تيك توك، سناب شات وتويتر». تعد «مينيز» أول منصة عربية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسلوب «اصنعها بنفسك» تخاطب منطقة الشرق الأوسط، لمساعدة كافة الفئات من كل الطبقات سواء كانوا رجالاً، سيدات، فتيات، أو أطفالاً على أسلوب حياة بسيط من خلال استغلال الأدوات المتوفرة في حياتنا، سواء كانت في المنزل أو مكان العمل، وكيفية إعادة تصنيع الأدوات مرة أخرى بشكل مبتكر، على سبيل المثال في مجال الموضة وتقديم أسرار خزانة الملابس وطرق ارتداء قطعة الملابس الواحدة بأكثر من طريقة مختلفة، حتى صناعة أكلات سريعة من خلال خامات الطعام المتوفرة في المطبخ، واستغلال الأدوات التي يتم الاستغناء عنها لصنع ديكور منزلي بسيط مبتكر ومبهج إلى التكنولوجيا والابتكارات المختلفة ومحتوى مبتكر للأطفال أيضاً.

تم تصوير أكثر من 30 فيديو يتضمنون 90 فكرة، حيث تضم الفكرة الواحدة ابتكار 5 أفكار لإعادة تدوير أداة واحدة، مثال ابتكار 4 حلول لزجاجة مياه الشرب، أو ابتكار 3 أكلات من اللبن الرائب أو الزبادي بطريقة غير مكلفة ومن الخامات المتوفرة في المطبخ.

تأسست شركة «مافيريك» في مارس 2019 برئاسة المهندس/ رامي عبد العزيز وهي شركة متخصصة في صناعة المحتوى وتسويقه على وسائل التواصل الاجتماعي. مرفق لينك قناة «مينيز» على منصة اليوتيوب لمشاهدة المزيد من الأفكار المبتكرة التي تخاطب الأسرة العربية.