اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عودة موظفي القطاع العام للعمل في السعودية وفق ضوابط صارمة

انفوغراف الموارد البشرية السعودية
عودة موظفي القطاع العام لمقرات العمل وفق ضوابط صارمة
3 صور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عودة جميع موظفي القطاع العام لمقرات العمل في المملكة العربية السعودية اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 11 محرم 1442هـ، وذلك وفق ضوابط صارمة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي التفاصيل، فقد أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد الراجحي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد عودة موظفي القطاع العام كافة لمقرات العمل اليوم الأحد، مع الالتزام بتطبيق البروتوكولات الاحترازية والتدابير الوقائية، مشيراً، أنه لسلامتنا وسلامة وطننا سوف نعمل ونحن ملتزمن بتطبيقها.


وتضمن قرار عودة الموظفين للعمل منح رئيس الجهة أو من يفوضه صلاحية تطبيق العمل عن بعد لعدد من موظفي الجهة.


واشترط القرار ألا تتجاوز نسبة من يعملون عن بعد 25 % من موظفي الجهة، كما تضمن القرار أيضا استمرار الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعمل "عن بعد" وفق تصنيف المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.


وتضمن توجيه وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس الراجحي، أن يستمر حضور الموظفين وفق النظام المرن، إضافة إلى استمرار العمل بتعليق البصمة وأيضا أهمية الالتزام بالبروتوكولات الاحترازية والتدابير الوقائية، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وكانت المملكة العربية السعودية قد علقت في وقت سابق، الدوام بكافة مؤسساتها الحكومية، ضمن حزمة إجراءات احترازية ووقائية للتعامل مع فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).