أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ألم البطن علامة جديدة للإصابة بفيروس كورونا

تحليل لفيروس كورونا
سيدة تعاني من ألم في البطن

حذر الخبراء من أن هناك أعراضاً أخرى أقل شيوعاً لـ Covid-19، وهي: آلام في البطن، بعد أن حدد الأطباء السعال الجاف والحمى، إلى فقدان حاستي الشم والتذوق هي فقط من أعراضها، وبحسب موقع «ميرور» يأتي التحذير بعد أن اكتشف ممرض يبلغ من العمر 37 عاماً في كوينزلاند بأستراليا إصابته بالفيروس بعد تعرضه لألم في البطن فقط.


أوضح نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة الأسترالي «ستيفن مايلز»: «لقد حدد الممرض أنه يعاني من آلام في البطن، الذي لا يُعتبر عادةً أحد أعراض COVID-19، لكنه كان حكيماً بشكل لا يُصدق، وحدد أن هذا عرض يمكن أن يكون من COVID-19، ذهب وخضع للاختبار وجاءت النتيجة إيجابية».


وأضاف السيد «مايلز»، أن مراقبة صحتك بانتظام يمكن أن تضمن الإبلاغ عن أية أعراض غير عادية بسرعة.


قال: «يمكننا جميعاً أن نفعل الشيء الصحيح من خلال مراقبة صحتنا، وإذا كانت لدينا أية أعراض على الإطلاق تثير القلق؛ فيمكننا الذهاب وإجراء الاختبارات؛ لذلك نشكره كثيراً على ذلك».


هذه ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها الخبراء وجود صلة بين آلام البطن وفيروس كورونا؛ ففي مايو، كشفت دراسة نشرتها الكلية الملكية للأطباء، أن عدداً من مرضى Covid-19 في فرنسا عانَوا من آلام في البطن دون أعراض رئوية.


كتب الباحثون بقيادة الدكتور «جيرالد جايد» من قسم الأشعة التشخيصية، مركز مستشفى جامعة شيربروك الكندية: «على الرغم من أن فيروس كورونا يُعتبر من الفيروسات التنفسية التي تنتقل في الغالب عبر المسالك الهوائية، إلا أن التلوث الفموي الأولي أو الثانوي، قد يكون مسئولاً عن هذه الأعراض البطنية.


هذا ذو أهمية كبيرة؛ لأن هذا يعني أنه طالما أن جائحة COVID-19 مستمرة، يجب إدارة المرضى الذين يعانون من هذه الأعراض على أنهم مصابون، ويجب إجراء اختبارات تشخيص COVID-19.


في الوقت الحالي، تسرد منظمة الصحة العالمية فقط ثلاثة أعراض لفيروس كورونا: ارتفاع في درجة الحرارة، وسعال مستمر، وفقدان حاستي الشم أو التذوق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X