أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مدن سعودية ضمن المدن الـ 100 الأكثر شعبية في العالم

في إنجاز سعودي جديد، وردت أسماء أربع مدنٍ في البلاد ضمن قائمة المدن الـ 100 الأكثر شعبيةً في العالم.


حيث تصدرت مدينة مكة المكرمة المرتبة الأولى بوصفها أكثر المدن شعبيةً في السعودية، وجاءت في المرتبة الـ 20 عالمياً، بـ 9.833 مليون زائر خلال العام الماضي.


فيما حلَّت المدينة المنورة في المركز الثالث عربياً، والـ 23 عالمياً بـ 9,820 مليون زائر، تلتها الرياض في المركز الخامس عربياً، والـ 49 عالمياً، بـ 5,451 مليون زائر في العام الماضي، ثم الدمام، التي احتلت المركز السادس عربياً، والـ 64 عالمياً، بـ 3,588 مليون زائر عام 2018.


جاء ذلك في بياناتٍ، جمعتها مؤسسة "يورومونيتور العالمية" منذ عام 2018 حتى منتصف عام 2019.


ونوَّهت المؤسسة، المتخصصة في دراسة وتحليل الأسواق، إلى أن الدراسة شملت أكثر من 400 مدينة حول العالم على أساس أعداد السائحين الوافدين خلال عام 2018.


وحلَّت أربع مدن سعودية ضمن أكثر 100 مدينة يفضلها المسافرون من بين ثماني مدن عربية، شملتها الدراسة، وهي: دبي التي جاءت في المرتبة السابعة، والقاهرة في المرتبة الـ 42، والغردقة في المرتبة الـ 82، وأبو ظبي في المرتبة الـ 94 عالمياً.


فيما تصدرت هونج كونج، وبانكوك، ولندن، وماكاو، وسنغافورة قائمة أكثر المدن شعبيةً في العالم.


وأوضح التقرير، أن اختيار أفضل 100 مدينة سياحية تم بناءً على تفوقها المستمر في زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها من مختلف دول العالم، حيث تصبح السياحة حافزاً للابتكار، إضافة إلى كونها محركاً للتقدم الاجتماعي والاقتصادي.


وأشار إلى أن المدن تُعدُّ مدخلاً للاقتصادات، حيث يؤدي التطور المستمر لها إلى تغيير طريقة تفاعل السائحين معها وتجربتها، وكذلك نوع السائحين الذين يتم جذبهم إلى المدينة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X