مناطق في المملكة طبيعتها أوروبية

2 صور

تكثر في المملكة العربية السعودية، المناطق السياحية التي تتسم بطبيعتها الجذابة والخضراء تمامًا، كما في أوروبا. وفي هذا الإطار، ينصح أي زائر للمملكة أن يضعها على قائمة زيارته.
"سيدتي. نت" يقدم لعشاق الهدوء، خمس مناطق في المملكة طبيعتها أوروبية.


1• جبل اللوز الثلجي في تبوك


يقع الجبل بالقرب من الحدود الأردنية، وهو يبعد 200 كيلومتر عن غرب تبوك، ويعدّ من أجمل التضاريس والهضاب الجرانيتية. يرجع سبب تسمية "جبل اللوز" إلى أشجار اللوز المزروعة فيه، فهو يرتدي حلّة بيضاء فاتنة في الشتاء، كما تشهد الطرق المؤدية إلى جبل اللوز ازدحامًا بالمتنزهين من الأسر والشباب والأطفال للاستمتاع بمشاهدة البساط الأبيض من الثلوج التي يصل سمكها إلى 22 سنتيمترًا. وهناك، تجذب ممارسة رياضة التزلج على الجليد والتقاط الصور التذكارية.
يمتاز جبل اللوز بقدر هائل من التنوّع البيولوجي، إذ هو يضم عددًا كبيرًا من الثدييات والطيور والنباتات، كنباتات البيفلورا، وغيرها من أشهر نباتات الجزيرة العربية، وذلك يرجع إلى طبيعة الأرض الخصبة.

تابعوا المزيد: حافه نهاية العالم في سلسلة جبال طويق


2• سد سيسد بالطائف


يعدّ سدّ "سيسد" محمية طبيعيّة، محاطة بالجبال ذات الأشجار الكثيفة والمساحات الخضر. يُذكر أن "سيسد" يقع شمال شرقي مدينة الطائف، ويعتبر من أهم المناطق السياحية لينابيعه الطبيعية. وهو سدّ أثري بني في عهد الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان.


3• وادي لجب في جيزان


يقع هذا الوادي في جيزان بجنوب غربي المملكة، وضمن أراضي تهامة في السعودية، وهو يتبع للجبال المعروفة في المنطقة باسم "جبال الريث"، لذا يعد من أهم المواقع السياحية، إذ يتوافد عليه الكثير من أبناء المنطقة والزائرين على مدار العام. وهو مناسب للاسترخاء والمغامرات... الوادي عبارة عن شقّ صخري تخترقه مياه السيول، وقد تحوّل إلى طريق بفعل النحت.


4• جزيرة فرسان


تقع الجزيرة جنوبي البحر الأحمر، وهي تابعة لجازان، وتتمتع بمقوّمات سياحية تستحق أن تدرج على لائحة المواقع السياحية العالمية. فهي من أجمل المناطق البحرية في السعودية؛ "جزر فرسان" المؤلفة من 84 جزيرة مفتوحة للعام، تتمتع بثروات بحرية متنوعة، وبآثار عدة، أبرزها القرية العثمانية. هناك، يحيل البحر والرمل الأبيض إلى مشاهد من جزر المالديف، لذلك يقصد كثيرون المكان للغوص والسباحة.

تابعوا المزيد: أماكن القفز بالمظلات في السعودية


5• جبال فيفا في جازان


جبال فيفا تقع في شرق منطقة جازان، وهي تمثّل معلمًا من أهم معالم السياحة التي يقبل السائحون عليها، وتتكون من مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها. وتستقطب هواة المغامرات، بخاصّة تسلق الجبال، ولا يجب أن تستثنى هذه المنطقة من لائحة المناطق السياحية التي تنوي زيارتها. علمًا أنه يحلو الاستمتاع برحلة سفاري شيّقة بين مراعي فيفا في جازان الخضراء، وضبابها الثلجي الكثيف.

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية