عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

نصائح للتعامل مع الزوج النرجسي

من المعروف أن العلاقات الزوجية الناجحة تقوم بالأساس على الحب المتبادل بين الطرفين دون أن يتحكم بها عوائق حب التملك والسيطرة المبالغ فيها.
ربما ما ذكرناه هذا صحيحًا إذا انطبق على الشخصيات العادية ولكن ماذا عن تلك اللاتي يتمتع أصحابها بنرجسية شديدة لا تعرف سوى حب النفس ومدحها بشكل مبالغ فيه؟، بالطبع هؤلاء في حاجة ماسة إلى طريقة معينة في التعامل.
لهذا السبب سنطلعكِ سيدتي عبر هذا الموضوع على بعض النصائح التي ستمكنكِ من التعامل الصحيح مع زوجكِ إذا كان نرجسيًا:

تابعي المزيد: علامات تشير إلى تعلّق زوجكِ بك


-تحدثي عن عيوب النرجسية

تحدثا سوياً
تحدثا سوياً


بما أن الزوج النرجسي مثله مثل الطفل، يشعر بالغيرة من مميزات الآخرين ولا يرغب في تقليد عيوبهم ليكون دائمًا الأفضل، ننصحكِ باستغلال الأمر وذلك عبر ذكر مميزات بعض الأقارب والزملاء وكيف ينظر لهم الجميع.
ليس هذا فقط، بل اعمدي أيضًا إلى ذكر عيوب الشخصيات النرجسية التي تجعل من حولهم يتجنبون التعامل معهم.ِ

-ساعديه على التغيير للأفضل

ويتم هذا الأمر ليس عن طريق انتقاده بشكل صريح وإنما عبر الثناء على الأفعال الطيبة التي قام بها يليها سريعًا ذكر المساوىء بشكل تدريجي، ولكن حتى لا يصيبك الإحباط، قد لا يفي ذلك بالغرض مع بعض الحالات شديدة النرجسية.

-تحلي بالصبر

مادمت تشعرين أنه يبذل مجهودًا صادقًا للتغيير، إياكي والاستخفاف بما يقوم به بل أكدي له أنكِ تشعرين بمعاناته، وبعدها ستستطيعين أن تحكمي هل تستحق هذه العلاقة الاستمرار في العطاء أم ينبغي التوقف؟.

-سعادته هي سعادتكِ

السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

من أهم الأشياء التي يعشقها الزوج النرجسي هي إشعاره بأن سعادته من أهم أولوياتكِ.
لذا لا تتردي أبدًا عن مفاجئته بحفلة عيد ميلاد غير متوقعة، تذاكر لحضور فيلمه المفضل، أو حتى دعوة على عشاء رومانسي في المنزل، وهنا سوف تشعرين بالفرق فى معاملته لكِ.

-لا تتجاهليه

أما في النهاية، إذا كنتِ ترين أن هذا الأسلوب يأتي بثماره مع الكثيرين من الرجال، فهذا النوع يستفزه التجاهل كثيرًا وينفر من النقد و يرفض التوجيه والأمر المباشر.
لذلك ابتعدي تمامًا عن تجاهله وصارحيه بشكل لائق لا يعتمد على إحراجه.

تابعي المزيد: ما هي اسرار التفاهم بين الأزواج؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X