أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

ببغاء يقلد صوت بيونسيه ببراعة


تشيكو ببغاء أمازون أصفر يبلغ من العمر تسع سنوات، يمكن رؤيته دائماً وهو يغني في حديقة حيوان في بوسطن، لينكولنشاير بحسب الموقع البريطاني metro. co. uk، واشتُهر هذا الببغاء في الآونه الأخيرة بسبب مقطع فيديو انتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يؤدي أغنية «if I were a boy» الشهيرة للمغنية العالمية بيونسيه، وكان الببغاء الغنائي في الآونة الأخيرة يذهل الزائرين من خلال عزف ألحان بيونسيه.
يمكن سماع الببغاء، الذي وصل إلى حديقة لينكولنشاير للحياة البرية منذ 18 شهراً، وهو يعزف جميع النغمات الصحيحة، بينما يغني السطور الافتتاحية لأشهر أغاني عام 2008.

ببغاء موهوب

7020361-943961179.jpg
يمكن للطائر الموهوب أيضاً تقليد أغاني البوب الأخرى لمغنين آخرين مثل: Poker Face by Lady Gaga وFirework by Katy Perry وYou Drive Me Crazy لـ Gnarls Barkley.
قال ستيف نيكولز مدير الحديقة: «بعد أكثر من 25 عاماً من العمل مع هذه الطيور المذهلة، مازالت لا تتوقف عن إدهاشي، من كان يظن يوماً أن الببغاء من شأنه أن يصبح مشهوراً في مواقع التواصل الاجتماعي ويكتسب هذه الشعبية الكبيرة».. قال الزائر المنتظم جراهام جاردنر، 54 عاماً، من بوسطن، إن شيكو أثبت أنه نجم، جذبني منذ وصوله إلى الحديقة.. قال: «لا يستطيع الناس الاكتفاء منه، هناك دائماً مجموعة من الناس تنتظر رؤيته، يبدو الأمر كما لو أنه نجم بوب حقيقي في بعض الأحيان، إنه في الواقع يتمتع بصوت جيد جداً، إن ببغاء الأمازون ذات اللون الأصفر قادرة على تكرار الكلام البشري بصوت واضح جداً ويمكن أن تعيش في كثير من الأحيان حتى 100 عام».

7020366-366629483.png


تعود أصول هذه الطيور إلى أمريكا الجنوبية الاستوائية وبنما وترينيداد وتوباغو؛ حيث تتغذى على نظام غذائي من الفواكه والمكسرات والبذور والتوت.
وصلت نسبة مشاهد فيديو Chico وهو يغني لـ Beyonce أكثر من 10000 مرة منذ تحميلها على Facebook الأسبوع الماضي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X