أطول 10 شبكات طرق في العالم

تعتبر الشوارع والطرق بمثابة شريان الحياة لأي دولة، والتي تأتي على هيئة (شريط أرضي) به العديد من المسارات المؤهلة لسير السيارات وأنواع المركبات التي تتحرك بواسطة العجلات، ومن أهم استخدامات الطرق تواصل المناطق الحضارية والريفية والمدن بعضها ببعض، وينقسم الطريق إلى عدة أقسام من أهمها كل من (الرصيف وهو الجزء الذي يأتي على جانبي الطريق ومخصص لعبور المشاة، وكتف الطريق المتمثل في جزء من جانبي الطريق والمخصص لحالات الطوارئ، ونهر الطريق وهو الجزء المخصص لسير المركبات من السيارات والأتوبيسات وشاحنات البضائع، والجزيرة الوسطية الواقعة في منتصف الطريق والتي تحتوي على خدمات الطريق من أعمدة الإنارة والشواخص والرادارات وخطوط الكهرباء)، أماعن أنواع الطرق فتختلف مسمياتها حسب أماكنها، حيث يوجد طرق (محلية، وفرعية، وطرق أخرى رئيسية)، وتأتي على هيئة كل من (طرق سريعة، وطرق مزدوجة).


وتعد أطول شبكات الطرق في العالم هي كالتالي


المركز الأول: (الولايات المتحدة الأمريكية)

7025346-1439553234_0.jpg

 أما عن المرتبة الأولى عالمياً في أطول شبكات طرق العالم، فكانت من نصيب الولايات المتحدة الأمريكية التي بلغت طولها إلى أكثر من الستة ملايين ونصف المليون كيلو متر.


المركز الثاني: (الهند)

 ثم تأتي الهند في المرتبة الثانية في قائمتنا، حيث وصلت شبكة الطرق فيها إلى قرابة الأربعة ملايين وست مئة وتسعين ألف كيلو متراً.


المركز الثالث: (الصين)

7025351-1200982249.jpg
الصين

ثم تأتي الصين في المرتبة الثالثة في قائمتنا، حيث وصلت شبكة الطرق فيها إلى الأربعة ملايين ومئة وستة آلاف وثلاث مئة وسبع وثمانين كيلو متراً.


المركز الرابع: (البرازيل)

 أما البرازيل فقد احتلت المرتبة الرابعة في قائمتنا، حيث وصلت شبكة الطرق فيها إلى قرابة المليون وخمس مئة وواحد وثمانين كيلو متراً، وهي تُعتبر من أكبر الدول الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية من حيث المساحة.


المركز الخامس: (روسيا)

روسيا

 تحتل روسيا المرتبة الأولى بين دول العالم من حيث المساحة، أما في قائمتنا فقد جاءت في المرتبة الخامسة، حيث وصل طول شبكات الطرق فيها إلى المليون ومئتين وثلاثة وثمانين ألفاً وثلاث مئة وسبع وثمانين كيلو متراً، أما عن طول الطرق السريعة فيها فيبلغ الخمسين ألف كيلو متراً.


المركز السادس: (اليابان)

7025361-1154292041_0.jpg

 أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب اليابان التي اهتمت كل من (الجهات المعنية، والسكان المحليين) بالحفاظ والاهتمام بجميع الطرق الموجودة في البلاد والتي بلغ طولها إلى المليون ومئتين وعشرة آلاف ومئتين وواحد وخمسين كيلو متراً، أما عن أطول الطرق السريعة في اليابان فيصل طوله إلى السبع مئة وثلاثة وأربعين ونصف الكيلو متر.


المركز السابع: (كندا)

 ثم تأتي كندا في المرتبة السابعة في قائمتنا وهي إحدى الدول الواقعة في قارة أمريكا الشمالية تحديداً في أقصى الجهة الشمالية الغربية من الكرة الأرضية، كما تُعد من أكبر دول العالم من حيث المساحة، أما بخصوص شبكات الطرق وصل طولها إلى المليون واثنين وأربعين ألفاً وثلاث مئة كيلو متراً، وبخصوص أطول الطرق السريعة الكندية فهو يمر بين جميع المدن الرئيسية في البلاد ويصل طولة إلى الثمان ألف كيلو متر.


المركز الثامن: (فرنسا)

فرنسا

 أما فرنسا فقد احتلت المرتبة الثامنة في قائمتنا، حيث بلغ طول الطرق في البلاد إلى قرابة المليون وثمان وعشرين ألفاً وأربع مئة وست وأربعين كيلو متراً، مما جعلها تحتل المرتبة الأولى كأكبر شبكات الطرق في القارة الأوروبية، أما عن أطول الطرق السريعة في فرنسا فيصل بين كل من مدينتي (بوردو، وباريس العاصمة)، والذي بلغ طوله الخمس مئة وتسع وأربعين كيلو متراً.


المركز التاسع: (أستراليا)

أستراليا

 أما أستراليا فقد احتلت المرتبة التاسعة في قائمتنا، حيث بلغ طول شبكة الطرق فيها إلى الثمان مئة وثلاثة وعشرين ألفاً ومئتين وسبعة عشر كيلو متراً مقسمة إلى طرق محلية وطرق سريعة، كما احتلت المرتبة الأولى في أطول الطرق السريعة في العالم، حيث بلغ طوله إلى الأربعة عشر ألفاً وخمس مئة كيلومتر يخترق جميع المناطق في البلاد.


المركز العاشر: (جنوب إفريقيا)

 قد احتلت جنوب أفريقيا المرتبة العاشرة في قائمتنا أطول شبكات طرق العالم، حيث وصل طول الطرق فيها إلى قرابة السبع مئة وسبع وأربعين ألفاً وأربعة عشر كيلو متراً.