إصابة فخرية خميس بفيروس كورونا والسرطان

صدمت الفنانة العمانية فخرية خميس جمهورها بإعلانها عن إصابتها بفيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع تشخيص إصابتها بمرض السرطان، وطالبت جمهورها بالدعاء لها بالشفاء العاجل.

وعبر صفحاتها على مواقع التواصل أكدت فخرية أنها تمر بوعكة صحية إثر إصابتها بفيروس كورونا الذي تزامن مع تشخيص إصابتها بمرض السرطان، وبيَّنت أنها ستبدأ جدول علاجها من مرض السرطان، كما أوضحت أنها أرسلت رسالة صوتية للشاعر عبد الرزاق الربيعي، قالت فيها إنها لا تستطيع الرد على الرسائل التي تصلها عبر تطبيق المحادثات (واتس آب)، لما تشعر به من تعب وإرهاق شديدين.

 

أم هارون آخر مسلسل شاركت به

تغريدة فخرية خميس

وطالبت فخرية خميس أصدقاءها وجمهورها الذين يراسلونها، أن يسامحوها لعدم ردِّها عليهم، مؤكدة أنها ستبدأ خطة العلاج من السرطان، وعندما تستقر حالتها الصحية ستقوم بالرد على الجميع. 

يذكر أن آخر عمل قدمته الفنانة العمانية فخرية خميس كان المسلسل الكويتي (أم هارون)، من بطولة حياة الفهد ونخبة من الممثلين في الخليج، وعُرض في شهر رمضان الماضي. 

 

الأعمال التي شاركت بها

 

وتعد فخرية خميس من أهم فنانات سلطنة عمان وأشهرهن، ولها العديد من الأعمال والمشاركات الدرامية العمانية والخليجية، ومن أشهر الأعمال التي قدمتها مع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا والفنان الراحل خالد النفيسي شخصية (فتون علف) في المسلسل الكويتي (الحيالة)، وهو من أشهر أدوارها التلفزيونية، وهي الشخصية التي حصلت من خلالها على قاعدة جماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى عدة أعمال ناجحة، منها: (سهد الغدر) و(فايز التوش) و(إخواني وأخواتي)، و(بيتنا الكبير) و(جادة 7)  و(الفرية) و(صياحه صياحه) و(سكتم بكتم) و(هشتقة) و(شباب البومب) و(سوق الحريم)،  وكذلك شاركت بأعمال مسرحية من أهمها: (دختر شال سمك) و(عائد من الزمن الآتي) و(على الطاير) و(بنات سيلفي).

تابعي المزيد:اختيار الفنانة فخرية خميس للانضمام إلى مبادرة "إنسانية مشتركة"

وقد حصلت فخرية على عدة جوائز، منها:  

أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية (عائد من الزمن الآتي)، في مهرجان المسرح الخليجي السادس للفرق الأهلية الذي أقيم في سلطنة عمان.

جائزة مسابقة الإبداع الإعلامي في مجال التمثيل، عن المسلسل الإذاعي (رياض العاشقين)، من قبل وزارة الإعلام. 

 

بدايتها

وكانت بداية دخولها المجال الفني عام 1974 من خلال مسرح الشباب، ومن خلاله قدمت 20 مسرحية وطنية واجتماعية وتاريخية، وعملت بالفترة من عام 1976 وحتى 1996 في وزارة الإعلام كمذيعة في إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان، كما عملت مُقدمة ومُعدَّة لكثير من البرامج الثقافية، كما قامت بتأليف تمثيليات إذاعية، وهي حاصلة على دورة في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة عام 1982.