فن ومشاهير /أخبار المشاهير

اختيار الفنانة فخرية خميس للانضمام إلى مبادرة "إنسانية مشتركة"

الفنانة العمانية فخرية خميس
الفنانة فخرية خميس والفنان محمد المنصور والفنان فايز المالكي في مسلسل خميس بن جمعة
الفنانة فخرية خميس وعلى المدفع افنان فؤاد في احدى الاعمال
الفنانة العمانية فخرية خميس
الفنانة فخرية خميس والهام على وعبد المحسن النمر في مسلسل بين ليلة وضحاها
الفنانة العمانية فخرية خميس
الفنانة فخرية خميس والفنانة مرام في مسلسل حريم بو سلطان
الفنانة العمانية فخرية خميس
الفنانة العمانية فخرية خميس

اختار المركز الثقافي العربي CCDPA.France الفنانة العمانية فخرية خميس للانضمام إلى مبادرته الدولية للعام الجاري التي تقام تحت شعار "إنسانية مشتركة".
وجاء الاختيار نظراً لعطاءاتها الكبيرة في الجانب الإنساني سواء على المستوى الشخصي، أو الأعمال التلفزيونية التي تقدمها على الشاشة.
وتتضمن المبادرة عديداً من القيم الإنسانية، منها الاحترام والتسامح، والتقدير والمساعدة المتبادلة، والمعاملة بالمثل والتضامن، والاستماع والعطف، والإخاء والعدالة، والنزاهة ورفض العنف.
ولإيمان المركز الثقافي العربي بأن تلك القيم الإنسانية في إمكانها إنشاء عالم صحي قائم على المنطق السليم، أعلن عن مبادرته الإنسانية بمشاركة شخصيات عامة من جميع أنحاء العالم.
وتهدف المبادرة إلى جعل عالمنا أكثر ملاءمةً للأجيال القادمة، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية عودة الأخلاق المجتمعية بين الشعوب لضمان التعايش السلمي بين الكائنات المقيمة على كوكب الأرض، وإلى قيام مؤتمر عالمي لإيجاد حلول للتلوث المجتمعي والتغيُّر الأخلاقي الذي لا تقل خطورته أبداً عن خطورة التلوث البيئي والتغير المناخي.

يذكر أن الفنانة فخرية خميس، دخلت المجال الفني عام 1976 عندما التحقت بالإذاعة، وحصلت على دورة في المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة عامي 1981- 1982، كما شاركت في عديدٍ من الأعمال المحلية العمانية، والخليجية، وقدمت مسلسلات عدة، لاقت نجاحاً كبيراً، من أبرزها مسلسل "الحيالة"، حيث عرفها الجمهور عبر دور "فتون" الذي جسَّدته في المسلسل.
كذلك، شاركت في "وتبقى الأرض"، و"مهموم عايش فرحان"، و"جمعة في مهب الريح"، و"قرار انتصار"، و"آخر العنقود"، و"إخواني وأخواتي"، و"الفرية"، و"أنيسة الونيسة"، و"سكن الطالبات"، و"ذاكرة من ورق"، و"بين ليلة وضحاها".
مسرحياً، شاركت في "دختر شال سمك"، و"عائد من الزمن الآتي"، و"علي طيار"، و"بنات سيلفي".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X