لايف ستايل /سياحة وسفر

المدن السعودية التي تطل على البحر الأحمر

من المناطق الأكثر شعبيّة في السعودية، منطقة البحر الأحمر، التي تمتاز بجاذبيّة شواطئها الرملية، وكثرة شعابها المرجانية، والأسماك النادرة، ما يجعل منها واحدة من وجهات الغوص المفضلة في العالم. وهناك الكثير ليكتشفه السائح، في مدينة البحر الأحمر.


المدن السعودية التي تطل على البحر الأحمر


المدن السعودية، التي تطل على البحر الأحمر، هي: جدة ونيوم والقنفذة والليث ورابغ وينبع والدمام والخبر والجبيل والخفجى والشقيق والقحمة وجزر فرسان وصبيا وضباء والوجة وحقل وأملج.

وفي هذه المدن تتعدد أنواع السياحة، ومنها السياحة البيئية وسياحة المؤتمرات وسياحة الترفيه...

تابعوا المزيد: مناطق خضراء في السعودية


أهمية البحر الأحمر


يعتبر البحر الأحمر من أول المسطحات المائية الكبيرة التي ذكرت في التاريخ، وهو يلعب دورًا في التجارة. كانت السعودية استغلت ساحل البحر الأحمر لتبني عليه أكبر وأهم ميناء في المملكة، ميناء جدة الإسلامي الذي يستقبل أكثر من 4 آلاف سفينة.
السعودية، هي من الدول الواقعة على البحر الأحمر، لذالك تكتسب أهمية جغرافية استراتيجية، فهي تتحكم بممر يصل الدول ببعضها البعض، وبالتالي بالملاحة الدوليّة.
مخزون الثروة الملحية والسمكية يعطي السعودية أهميّة اقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى مختلف صنوف الحيوانات والنباتات البحريّة، كالؤلؤ والمرجان والمحار.. وغيرها.
تشتهر منطقة البحر الأحمر بالأنشطة الترفيهية، التي تمثل عامل جذب للسائحين من الدول المجاورة، بخاصّة رحلات للغوص.

تابعوا المزيد: مناطق في المملكة طبيعتها أوروبية


مناخ البحر الأحمر


درجات الحرارة، خلال فصلي الخريف والشتاء، في البحر الأحمر، تتراوح بين 8 و28 درجة مئوية، وهي قد تصل إلى 40 درجة مئوية. ويمتاز مناخ البحر الأحمر برطوبة نسبية عالية، فالأمطار الموسمية في البحر تغذي الجانب الزراعي للمدن المطلة عليه. كما أن مياه البحر الأحمر تستخدم في الزراعة والخدمة.

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X