مشاهير /مشاهير العرب

حفلات اليوم الوطني.. إجراءات آمنة وتطبيق توكلنا شرط أساسي

من حفل اليوم الوطني 2019

تنطلق اليوم حفلاتُ اليوم الوطني السعودي الـ 90، وسط فرحة تعمُّ الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم، وتأتي تلك الاحتفالات في ظل أزمة كورونا، لتقهر الحفلاتُ الظروفَ، وتستأنس بالفرحة التي ستكتسي باللون الأخضر على خشبة المسارح الفنية بالسعودية.

أصيل أبو بكر
أصيل أبو بكر



يحيي الفنانان راشد الماجد وأصيل أبو بكر حفلة اليوم الوطني بالساحل الشرقي، على مسرح الصالة الخضراء، وسط تباعد وتطبيق للإجراءات الاحترازية، إذ وصل راشد الماجد لأداء البروفات مساء ليلة الأمس، وسط تقليص عدد المقاعد المحددة في ظل التباعد الاجتماعي، بالإضافة لأداء أصيل أبو بكر بروفاته قبل حفل الليلة. وفي جدة، وصلت الفنانة أحلام للاستعداد لافتتاحها أيضًا حفلات اليوم الوطني، التي ستكون بالتزامن مع حفل راشد وأصيل.

راشد الماجد
راشد الماجد


غير أن هذه الحفلات تطبَّق في ظل الإجراءات الاحترازية، وفقًا لعدد من الشروط، التي من ضمنها منع الدخول من غير الكمامات، وارتداؤها طوال الوقت، إضافة إلى منع حضور الأطفال الذين يبلغ عمرهم 15 عامًا أو أقل، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة، والتأكد الكامل من تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومنع دخول أي شخص تتجاوز درجة حرارته 38 درجة. بالإضافة إلى منع دخول مكان الحفل بقفازات تم لبسها من خارج المكان، وتعقيم اليدين قبل الدخول والخروج من المكان، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بمسافة متر ونصف المتر، والالتزام بالمقعد المحدد.

أحلام


وأوضحت الجهات المنظِّمة لحفلات اليوم الوطني، والمتمثلة في روتانا وبنش مارك، في توضيح يخصُّ الإجراءات المتَّبعة للوقاية من فيروس كورونا، أنه "بعد مراجعة الاحترازات الصحية، وحرصًا منا على سلامة جمهورنا الحبيب، فقد تقرَّر تقليص عدد الحضور لحفلات اليوم الوطني الـ 90، ونتمنى السلامة للجميع، وكل عام وبلادنا الغالية بخير ورفعة، وستتمُّ إعادة المبالغ المحصَّلة لقيمة التذاكر وفقًا للطرق التي تمَّ الدفع بها".

وأشعرت الهيئة العامة للترفيه الجهات المنظمة للحفلات بضرورة تسجيل الجماهير الراغبة في الحضور على تطبيق "توكلنا"، وإثبات سلامة الوضع الصحي، وذلك من خلال تحميل التطبيق والتسجيل فيه وفتح الصفحة الرئيسية (وفي حال كان اللون الظاهر أخضر "لم تَثْبُتْ إصابته" فسيُسمح بالدخول)، حيث ستكون هذه الخطوة عند البوابة الرئيسية للحفلة، وفي حال عدم وجود تطبيق توكلنا سيكون هناك مسار خاص لتسجيل الدخول اليدوي عند البوابة، من خلال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد أو هوية المقيم.

كما نظمت هيئة الترفيه، بالتعاون مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي، ورشةَ عمل افتراضية لمنظمي الفعاليات؛ لتفعيل تطبيق "توكلنا" في الفعاليات الترفيهية، للسلامة أولًا ولترفيه آمن.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X