فن ومشاهير /مشاهير العالم

إميليا كلارك بطلة "لعبة العروش" تكشف تأثير إصابتها بالسكتة الدماغية في مواجهتها لفيروس كورونا

هل يمكن لمرض سابق أن يمنح صاحبته بعض المناعة النفسية والعقلية لمواجهة تأثيرات فيروس خطر،مثل فيروس كورونا؟ هذا الأمر كشفته النجمة البريطانية إميليا كلارك.

كشفت الممثلة البريطانية إميليا كلارك البالغة من العمر "33 عاماً"،نجمة المسلسل الفانتازي العالمي الشهير "لعبة العروش" ،عن تعرضها لسكتة دماغية كادت تفقدها حياتها في عمر ال24 عاماً،وكشفت كيف ساعدتها تلك التجربة الصحية المميتة في التعامل بشكل جيد مع فيروس كورونا.

وخلال آخر مقابلة لها مع رايسا برونر في " تايم TIME100" ،تحدثت نجمة "صراع العروش"، إميليا كلارك، عن تعرضها لسكتة دماغية وكيف عملت على محاربة فيروس كورونا.

وقالت كلارك "عندما تقترب من الموت، وهو ما حدث معي مرتين، هنا نقوم بتسليط الضوء على محادثة تجريها مع نفسك حول تقدير الأشياء التي كانت في حياتك، والأشخاص الموجودين ".

بصرف النظر عن إصابات الدماغ التي تعرضت لها في عامي 2011 و2013، كافحت كلارك أيضاً مع وفاة والدها بعد ثلاث سنوات فقط في عام 2016 .

وأضافت إميليا كلارك إن فقدان والدها كان من أسوأ الأشياء التي حدثت لها، معقبة "تركت وفاته في نفسي حزناً وألماً عميقاً".

كما تحدثت  أيضاً، عن الأشخاص الذين يعانون من إصابات في الدماغ ويغادرون المستشفى في وقت مبكر "كان قلبي ينزف من أجل كل الناس الذين لم يتمكنوا من الحصول على ما استطعت الحصول عليه".

تابعي المزيد: جيجي حديد تكشف هدايا تايلور سويفت ودوناتيلا فيرساتشي لطفلتها الأولى

تم تشخيص حالتها بنزيف في المخ

اميليا كلارك
اميليا كلارك

وكشفت إميليا القصة في مقال كتبته لصحيفة "نيويورك"، عرضت من خلاله تفاصيل إصابتها بسكتة دماغية وخضوعها لثلاث عمليات جراحية في الدماغ، إذ قالت "كان ذلك في بداية عام 2011، كنت قد انتهيت للتو من تصوير الموسم الأول من "لعبة العروش".

وأضافت "كنت في صالة الألعاب الرياضية عندما شعرت بالكثير من الألم، لكنني قاومت وبدأت تمريني، لكن الألم كان يزداد فطلبت من مدربي منحي بعض الراحة، وذهبت إلى المرحاض وهناك سقطت أرضاً، حتى جاءت إحدى السيدات وحاولت مساعدتي ".

وتابعت "لا أتذكر شيئا آخر سوى صفارات الإنذار وسيارة الإسعاف، وصوت شخص يقول إن النبض ضعيف، عثر بعد ذلك شخص على هاتفي واتصل بأهلي وطلب منهم اللحاق بي إلى المستشفى".

وهناك تم تشخيص حالتها بنزيف في المخ، وهو نوع غير شائع من السكتة الدماغية الناجمة عن النزيف على سطح المخ وخضعت لعمليتين جراحيتين.

واختيرت النجمة البريطانية العالمية من قبل مجلة "تايم " الأمريكية في قائمة ال 100 شخصية عالمية الأكثر تأثيراً لعام 2019،إلى جانب عدد من مشاهير وقادة وخبراء من كافة المجالات للتحدت بمقابلات رقمية عبر الأنترنت عن تجاربهن المؤثرة،وكيفية مواجهتهن الشجاعة لوباء فيروس كورونا نفسياً وجسدياً،وكيف يحلون أهم المشاكل العاجلة في العالم،ومن المختارين المتحدثين: عالم المناعة الدكتور أنتوني فوتشي،والممثلة والمخرجة وسفيرة النوايا الحسنة للاجئين إنجلينا جولي ،والمغني جون ليجند،والأمير هاري وزوجته ميغان ماركل،والشيف خوسيه أندريس.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X