إطلاق جوائز مؤسسة فاروق حسني للفنون

(1).jpg
محمد سلماوي وفاروق حسني ودينا رامز
(2).jpg
فاروق حسني يعلن إطلاق المسابقة
(3).jpg
دينا رامز تقدم البرنامج
(4).jpg
الحضور
(1).jpg
(2).jpg
(3).jpg
(4).jpg
4 صور
أطلقت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون الدورة الثانية من جائزتها للفنون، الذي تم في مقر المؤسسة بالزمالك وقد زاد عدد الجوائز التي تقدمها المؤسسة من جائزة واحدة في الدورة السابقة إلى 5 جوائز هذا العام؛ لتشمل أفرع الجائزة في ثوبها الجديد غالبية أفرع الفنون التشكيلية المعاصرة من تصوير ونحت وعمارة وتصوير ضوئي ونقد فني.
وقدمت المؤتمر الصحفي الإعلامية دينا رامز، ثم توجه الفنان فاروق حسني رئيس مجلس أمناء المؤسسة في المؤتمر الصحفي بالشكر إلى كل من وزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعي، ومجلس أمناء المؤسسة، والإعلاميين الذين يتابعون أخبار المؤسسة ويحتفون بها، أما إعلان تفاصيل الجوائز التي تقدمها المؤسسة فقد جاء على لسان الكاتب محمد سلماوى الذي قال: أضفنا أربعة مجالات جديدة، وهي النحت والعمارة والنقد الفني والتصوير الضوئي، ستكون الجائزة الأولى بنفس قيمة الجائزة الأولى العام الماضي، وسيضاف لها المركز الثاني بقيمة 30 ألف جنيه والثالث بقيمة 20 ألف جنيه».
سيبدأ التقدم للجائزة أول أكتوبر في مجالات الرسم والنحت والنقد، أما مسابقتا العمارة والتصوير الضوئي، فيبدأ التقدم لها أول مارس المقبل، وكشف سلماوي أسماء أعضاء هيئة التحكيم في أفرع الجائزة قائلاً إن لجنة تحكيم مسابقة «الفنون التصوير» من كل من الدكتورة علية عبد الهادي، والدكتور حسن الشابوري، والدكتور أشرف رضا، والفنان سمير فؤاد، والفنان إيهاب اللبان. أما جائزة النحت فيتكون أعضاء لجنة التحكيم من كل من الفنان عبد العزيز صعب، الدكتور شمس القرنفلي، الدكتور عصام درويش، الفنان ناجي فريد، والفنان إيهاب اللبان، أما لجنة تحكيم جائزة فن «العمارة» فتتكون من المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري، والمهندس شهاب مظهر، والمهندس حاتم السعيد، وتتكون لجنة تحكيم «التصوير الفوتوغرافي» من كل من الفنان أيمن لطفي، والدكتور جلال المسري، والفنان عماد عبد الهادي. وتبلغ قيمة كل جائزة من هذه الجوائز 100 ألف مصري تمنح للشباب من سن 18 وحتى 35 عاماً، وقد قسمت كل جائزة إلى ثلاثة مراكز يحصل الفائز بالجائزة الأولى على 50 ألف جنيه، أما الفائز بالجائزة الثانية فيحصل على 30 ألف جنيه، أما الجائزة الثالثة فيحصل الفائز بها على 20 ألف جنيه.
أما الجائزة الخامسة والخاصة بـ«النقد الفني»، فتبلغ قيمة جوائزها 60 ألف جنيه، وتمنح للشباب من سن 18 وحتى 40 عاماً، وتصل قيمة الجائزة الأولى 30 ألف جنيه، فيما تأتي الجائزة الثانية للنحت بقيمة 20 ألف جنيه، والجائزة الثالثة بقيمة 10 آلاف جنيه. وتتكون لجنة تحكيم مسابقة النقد الفني من كل من الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، والدكتورة أمل نصر، والدكتور ياسر منجي، والدكتور هاني أبو الحسن، والناقدة فاطمة علي.