أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طفلة تعيش 10 سنوات على الخبز فقط

طفلة تعيش 10 سنوات على الخبز فقط
طفلة تعيش 10 سنوات على الخبز فقط
طفلة تعيش 10 سنوات على الخبز فقط

بسبب مرض غير عادي، عاشت طفلة بريطانية على الخبز ورقائق البطاطس حتى بلغت العاشرة من عمرها. وقالت قناة فوكس نيوز إن الطفلة البريطانية البالغة من العمر 10 أعوام مارثا ديفيز كانت تأكل الطعام المعتاد للأطفال حتي بلوغها العام والنصف ولكن بعد ذلك أصيبت بمرض نفسي غريب مرتبط بالخوف من الطعام غير المعتاد المعروف باسم رهاب النوفوبيا


تقول والدتها جولي ديفيز: «كانت تصرخ وتدفع الطعام بعيدًا. حاولت مساعدتها ومحاربة هذا الوضع، لكن بمرور الوقت ساءت الأمور».


نتيجة لهذه الحالة، اقتصر النظام الغذائي للفتاة مارتا على الخبز المحمص ورقائق البطاطس.


وأضف والدتها، اعتقدت أن المشكلة ستحل عندما تذهب مارتا إلى المدرسة وتراقب ما يأكله أقرانها هناك، لكن دون جدوى.


قالت جولي ديفيز: «في الوقت الذي بدأت فيه المدرسة عندما كانت في الخامسة من عمرها، اعتقدت أن هذه هي اللحظة التي سترى فيها أشخاصًا آخرين في سنها يأكلون، ستواصل حياتها بشكل طبيعي»، «لكنني أدركت أن هذا لم يكن يعمل. كنا نذهب إلى الحفلات وتحضر وجبة غداء معها عبارة عن البطاطس المقلية والخبز المحمص


وتقول: «لقد أكلت قطعتين من الخبز المحمص مع الزبدة على الإفطار وثلاثة على العشاء»، مشيرة إلى أنها أكلت نوعًا واحدًا فقط من الخبز طوال هذه الفترة.


وأوضحت: «كنا ننفق ثروة على الخبز». «كانت تاخذ غداء إلى مدرسة عبارة عن البرينجلز والبسكويت مثل كريمات الكاسترد أو خبز الزنجبيل»


قرر والدا الفتاة في النهاية زيارة معالج تنويم مغناطيسي لمساعدتها على التغلب على رهابها. واستعان والدا مارثا بمعالج التنويم المغناطيسي السلوكي المعرفي ديفيد كيلموري للحصول على المساعدة.


قام بتنويم مارثا، وبعد الجلسة الأولى التي استغرقت ساعتين، تناولت الفتاة أول وجبة بيتزا مطبوخة على الإطلاق. ثم بدأت في أكل الخضار والفواكه.


بعد بضعة أسابيع، تذوقت حوالي 50 طبقًا وأطعمة أخرى.


قالت مارثا ديفيز إنها لا تعرف سبب خوفها من تجربة طعام جديد: «لا أتذكر لماذا توقفت عن تناول الأطعمة الأخرى، لكن كل ما أردت أن أتناوله هو الخبز المحمص الأبيض بالزبدة». «أنا سعيدة حقًا لأنني تلقيت العلاج لأنني الآن لا أستطيع الانتظار لتجربة أطعمة مختلفة»


وأضافت مارثا ديفيز: «ما زلت أتناول الخبز المحمص لكنني استمتعت حقًا بتجربة قطع الدجاج والمعكرونة. لست قلقة بشأن تناول أشياء مختلفة الآن».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X
Logo
أو
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
1 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.