التأمينات الاجتماعية تمدد الدعم المقدم للسعوديين في القطاع الخاص 3 أشهر

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن صدور الموافقة بتمديد الدعم للعاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة بتداعيات فيروس كورونا عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند"، لمدة ثلاثة أشهر أخرى، ابتداءً من شهر نوفمبر 2020 وحتى شهر يناير 2021.


وبيَّنت أن نسبة الدعم لا تتجاوز بحد أقصى 50% من العاملين السعوديين في المنشآت التي ما زالت متضررة من الجائحة، ليصبح مجموع مدة الدعم الذي حظي به العاملون السعوديون تسعة أشهر.


وأوضحت المؤسسة أنه يلزم على المنشآت المستحقة للدعم خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% من إجمالي العاملين السعوديين في المنشأة ابتداءً من 1 أكتوبر وقبل 15 من الشهر نفسه، من خلال حساب المنشأة في "التأمينات أون لاين"، وفي حال عدم الالتزام بذلك سيتم إلغاء طلب التعويض لكل العاملين في المنشأة، ويتحمل صاحب العمل دفع كامل أجور الموظفين، بما في ذلك اشتراكاتهم للتأمينات الاجتماعية، كما يجوز لصاحب العمل استبعاد أي من العاملين المدعومين ومطالبتهم بالعودة إلى العمل.


وأكدت التأمينات الاجتماعية، أن اللجنة ستقوم بمراجعة وتحديث قائمة القطاعات المتضررة بشكل دوري، والإعلان عنها في حينه، وستستمر اللجنة في مراجعة المستجدات على ممارسة الأنشطة الاقتصادية، والمستجدات على القرارات الحكومية بشأن انتشار فيروس كورونا واتخاذ القرارات اللازمة.