فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر في مواجهة جديدة أمام القضاء اليوم

معركة أشرف أبو اليسر مع محمد رمضان لا زالت مستمرة

بعد الحكم ببراءة محمد رمضان من تهمة سب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر، تشهد المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم السبت، مواجهة جديدة بينهما، بنظر الدعوى رقم 119 لسنة 2020، من الطيار أشرف أبو اليسر، والتى يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض يبلغ 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به عقب نشر رمضان صورته من داخل مقصورة الطائرة وادعاء إنه يقودها بنفسه.

أشرف أبو اليسر
أشرف أبو اليسر يطلب 25 مليون جنيه تعويضا من محمد رمضان

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضى فى قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

 

المفاجأة أن مكتب النائب العام تلقى بلاغا من أحد المحامين ضد الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق.

 

واتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، الفنان بأنه سلك سلوكا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية، مما يعرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

 

يذكر أن الطيار أشرف أبو اليسر رفض التعليق على حكم محكمة الاستئناف ببراءة النجم محمد رمضان من تهمة سبه وقذفه، مؤكدا أنه يحترم أحكام القضاء ولا يعلق عليها، ولكن فريق الدفاع عنه أكد أن حكم الاستئناف الخاص ببراءة محمد رمضان نهائي، ولكن الطيار المفصول أشرف أبو اليسر لا يزال يملك فرصة الطعن على حكم البراءة أمام محكمة النقض، كما أنه تقدم بدعوى يتهم فيها محمد رمضان بالاستهزاء والإساءة للطيار بعد قرار فصله وسحب رخصة مزاولة مهنة الطيران منه، وتم تحويلها لجنح محكمة اقتصادية برقم 70 لعام 2020.

 

أكد المصدر نفسه أن القضية الرئيسية بين الطرفين لم تحسم حتى الآن، وهي دعوى التعويض بـ25 مليون جنيه، رقم 119 لسنة 2020، ولا زالت منظورة أمام القضاء، وثابت فيها حجم ما وقع على الطيار من ضرر مادي ومعنوي بسبب نشر محمد رمضان لمقطع فيديو زعم فيه إنه يقود الطائرة بنفسه.

 

تاريخ الأزمة بين محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

 

يذكر أن الأزمة اندلعت بعدما نشر محمد رمضان عبر صفحته الشخصية على موقع إنستقرام ، فيديو له من داخل الطائرة، المتجهة من القاهرة إلى الرياض ليشاركهم تجربته الأولى في قيادة الطائرات، ودخل بالفعل قمرة الطائرة وتلقى التعليمات من الكابتن، وظهر في الخلفية صوت شقيقه محمود وهو يقسم بالله أن محمد من يقود الطائرة وليس الطيار الأصلي.

محمد رمضان
بلاغ جديد ضد محمد رمضان وأشرف أبو اليسر بسبب هذه الصورة

رمضان قال في الفيديو إنها المرة الأولى التي يقود فيها طائرة، حيث قام بالدخول إلى غرفة قيادة الطائرة، وقام بالجلوس بجوار الكابتن، وقام بالتعتيم على الحوار الدائر بينه وبين الطيار ببث أغنية له دون كشف السبب، وبعدها عاد الصوت ليقسم شقيقه محمود أن الطائرة تطير بقيادة محمد رمضان.

 

وأصدر وزير الطيران المصري، تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري، اتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال وصفتها بالمستهترة وغير مسئولة، تقرر الآتي: إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة أشرف أبو اليسر وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

 

أول تعليق من أشرف أبو اليسر بعد سحب ترخيصه لمزاولة المهنة

 

وخرج الكابتن طيار أشرف أبو اليسر عن صمته معترفا بأن ما حدث خطأ مهني جسيم يستوجب إيقافه عن العمل، ولكنه حمل المسئولية الكاملة لرمضان، لافتا إلى أنه خدعه مرتين الأولى عند طلب التقاط الصورة مدعيا أنها للذكرى ولن تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والثانية عندما وعد بدعمه وقت الأزمة وتخلى عنه ورفض مقابلته بعد صدور قرار بمنعه نهائيا عن العمل.

 

الكابتن طيار أشرف أكد أن الواقعة تم تضخيمها وأصبحت قضية راي عام بمعلومات مغلوطة، مؤكدا أن الطائرة خاصة وتسع ثمانية أفراد فقط ولا توجد كابينة عازلة أو فاصل بينه وبين المسافرين، وأضاف أشرف أبو اليسر: أن محمد رمضان طلب أن ‏يلتقط معه صورة تذكارية ليشاهدها ابنه، ولم يصرح وقتها برغبته في نشرها، والمعتاد عرفا السماح بالتقاط الصور داخل الكابينة وقت عمل الطيار الآلي خاصة وأن ركاب الطائرة من الأمراء والرؤساء والوزراء وكبار رجال المجتمع، ولم يحدث أن نشر أحدهما الصورة أو ادعى أنه قاد الطائرة بنفسه.

 

وتابع قائلا: صادف أن الطيار المساعد غادر مقعده لقضاء حاجته، فجلس رمضان على مقعده علما أن التحكم الكامل في الطائرة يتم عبر مقعدي فقط، وفوجئت بعدها بعمل فيديو ادعى فيه رمضان أنه يقود الطائرة بنفسه وقام بوضع أغنية له.

 

وواصل مؤكدا أنه مع نشر الفيديو أدرك العواقب سريعا، لأنه يملك خبرة 40 عاما في مجال الطيران وتدريب الطائرين في القوات الجوية المصرية والطيران المدني، ويعلم أن ما حدث خطأ لا يغتفر وعقوبته الإيقاف عن العمل لأنه لا يوجد تبرير لدخوله غرفة القيادة، وقال: قلت لرمضان أنه سيتسبب في خراب بيوت كثيرة بسبب هذا الفيديو، ولكنه رد مؤكدا عدم تخليه عنا وتدخله بنفوذه وعلاقاته لاحتواء الأزمة.

 

أشار أبو اليسر إلى أنه صمت طوال الفترة الماضية منتظرا دعم رمضان ولكنه لم يحدث، وقال إنه حاول الوصول إليه وتوجه إلى مكتبه ولكن لم يتمكن من رؤيته، مشيرا إلى أن إيقافه عن العمل مدى الحياة بمثابة حكم إعدام خاصة وأنه صار بلا دخل منذ شهر أكتوبر من العام 2019.

 

واختتم حديثه قائلا: ما يحزنني أن محمد رمضان لم يسأل عني ولو بالتليفون، وفشلت في الوصول إليه رغم الذهاب إلى مكتبه ومقابلة محاميه الخاص، رغم أنه أعلن أنه لن يتسبب في إيذائي وخراب بيوت أخرى.
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X