ترامب يطمئن الجميع على صحته بتغريدة على تويتر

نقل الرئيس الأمريكي جواً إلى المستشفى في مارين وان
الرئيس «ترامب» في بيان بالفيديو قبل توجهه للمستشفى
«إيفانكا ترامب» تصف والدها بالمحارب في منشور على إنستجرام
الرئيس «ترامب» يطمئن الجميع على صحته من خلال تغريدة على تويتر
الرئيس «ترامب» متوجهاً للمستشفى من البيت الأبيض
الطائرة الهليكوبتر تغادر البيت الأبيض متوجهة للمستشفى
الرئيس «ترامب» مرتدياً قناعاً
7 صور

طمأن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الجميع على صحته بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا من خلال تغريدة بعد وصوله المستشفى الذي يتلقى به العلاج على حسابه الشخصي عبر تويتر قائلًا: «أناعلى ما يرام، أعتقد! شكراً للجميع. الحب!!! » ويأتي ذلك بعد أن نشر بياناً بالفيديو على حسابه على تويتر قبل مغادرته البيت الأبيض، قال فيه: «أريد أن أشكر الجميع على دعمهم الهائل. أنا ذاهب إلى مستشفى والتر ريد. أعتقد أنني أبلي بلاءً حسناً، لكننا سوف نتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام. السيدة الأولى تعمل بشكل جيد للغاية. لذا شكراً جزيلاً لكم. أنا أقدر ذلك. لن أنساه أبداً. شكراً لكم». وبحسب موقع «ميرور» تم تشخيص إصابة الرئيس «ترامب» (74 عاماً) بـ Covid-19 في وقت مبكر من صباح الجمعة، ويعاني من أعراض خفيفة، بما في ذلك أعراض تشبه أعراض البرد والتعب والحمى الخفيفة، وفقاً للمسؤولين، وقد تم نقله الرئيس - مرتدياً بدلة وقناعاً - بطائرة هليكوبتر من البيت الأبيض إلى مركز والتر ريد الطبي لتلقي العلاج مساء الجمعة، ورافقه رئيس أركان البيت الأبيض «مارك ميدوز» الذي كان يرتدي قناعاً هو الآخر. وقال الموظفون بالبيت الأبيض إنه سيواصل العمل من جناح خاص هناك، وأنه ظل منخرطاً في الإدارة طوال اليوم، كما أنه لم ينقل السلطة إلى نائبه «مايك بنس». وقد صرح طبيب البيت الأبيض «شون ب. كونلي» أن الرئيس يبلي بلاءً حسناً، ولم يكن بحاجة إلى أكسجين إضافي، وتلقى جرعة أولى من Remdesivir، وهو دواء مضاد للفيروسات يُحقن عن طريق الوريد والذي ثبُت أنه يقصر مدة البقاء بالمستشفى.


وقالت السكرتيرة الصحفية «كايلي ماكناني»: «الرئيس ترامب لا يزال في حالة معنوية جيدة، ويعاني من أعراض خفيفة، ويعمل طوال اليوم. بدافع من الحذر الشديد وبناء على توصية طبيبه وخبرائه الطبيين، سيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في والتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة».


«الرئيس ترامب يقدر تدفق الدعم له وللسيدة الأولى».


ولا تزال السيدة الأولى «ميلانيا ترامب» في حالة جيدة مع سعال خفيف وصداع فقط، وبقية العائلة في حالة جيدة وتم اختبارهم سلبياً لـ Covid-19.


من الجدير بالذكر أنه تم تأجيل أحداث الانتخابات الرئاسية المقبلة أو نقلها إلى الإنترنت؛ حيث كان من المقرر أن ينظم «ترامب» مسيرة بعنوان «اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى» في فلوريدا ليلة الجمعة، واثنان في ويسكونسن يوم السبت وأخرى في أريزونا.