أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تزامنًا مع إجراء الاختبارات جامعة أم القرى تطلق خدمة جديدة

أطلقت الجامعة خدمة الحجز الإلكتروني لقاعات الاختبارات
تزامناً مع إجراء الاختبارات جامعة أم القرى تطلق خدمة جديدة

أعلنت جامعة أم القرى عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إطلاق خدمة جديدة، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد إجراء الاختبارات الحضورية للطلاب والطالبات.


وفي التفاصيل فقد أطلقت عمادة تقنية المعلومات بجامعة "أم القرى"، خدمة الحجز الإلكتروني لقاعات الاختبارات، وذلك لتمكين أعضاء هيئة التدريس من حجز القاعات الدراسية المناسبة لإجراء الاختبارات الحضورية للطلاب والطالبات وفق أعدادهم وتوفر الاشتراطات الصحية اللازمة لهم.


وتمكِّن الخدمة عضو هيئة التدريس من اختيار المقررات والشُّعَب التي يتطلب إجراؤها حضور الطلاب، وتتيح له تحديد التاريخ والوقت والقاعات بناءً على الشواغر منها والمناسب لعدد الطلاب، حرصًا على توفر الاشتراطات الصحية اللازمة وتحقيق التباعد الجسدي في ظل الظروف الراهنة.


كما تُظهر الخدمة عبر البوابة الأكاديمية مواعيد وتفاصيل الاختبارات للطلاب، وتوفر تقارير إحصائية دورية عن أعداد الطلاب أو الطالبات المفترض وجودهم في المقر والقاعة المعدَّة لذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بإدارة الحشود داخل مقارّ الجامعة، والتحقُّق من عدم تجاوز الطاقة الاستيعابية في كل منها.


وكانت جامعة "أم القرى" قد احتفلت مؤخراً بحصول معهد البحوث والدراسات الاستشارية في الجامعة ذاتها بحصوله على اعتماد المعهد البريطاني للاستشارات IC، المعني بالاعتمادات العالمية للمستشارين والمستشارات في مختلف التخصصات، والمختص بتقديم العديد من الخدمات التطويرية والمهنية.


وكان المعهد قد بدأ رحلته في برنامج المستشار المحترف منذ عام 2016، حيث أقيم المستوى المبتدئ والمتوسط لعدد 67 مستشاراً، وانتهى بحصولهم على شهادة المستوى السابع المؤهلة لدخول المستوى المتقدم، واجتياز متطلبات دبلوم المستشار المحترف، إلى أن توجت جهود المعهد بحصول 42 مستشاراً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على عضوية معهد الاستشارات البريطاني IC.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X