أمن الطرق: دخول المعتمر مكة المكرمة يرتبط بوقت تصريحه

شدَّد العميد عبدالعزيز الحماد، قائد القوة الخاصة لأمن الطرق في منطقة مكة المكرمة، على ضرورة الالتزام الصارم بمواعيد دخول كل معتمرٍ العاصمة المقدسة بحسب تصريحه المحدَّد بوقتٍ معيَّن.


وقال العميد الحماد، بحسب "الرياض": "لابد أن ينتبه المعتمر إلى أن التصاريح الصادرة من تطبيق اعتمرنا لها وقتٌ محدَّد لدخول المسجد الحرام، ولن يسمح بالتوجه إلى العاصمة المقدسة إلا في ذلك الوقت، ولا يمكن أن يسبق المعتمر وقته المحدَّد، كأن يأتي بيومٍ قبله، ففي هذه الحالة سيُعاد من حيث أتى، ولن يدخل إلا في الوقت المحدَّد له". مؤكداً عدم السماح بدخول المعتمرين العاصمة المقدسة دون تصريحٍ لأداء العمرة.


وأضاف "مَن يرغب في أداء العمرة عليه أن يحصل على تصريحٍ من تطبيق اعتمرنا، غير ذلك لن يُسمح بمرور أي شخصٍ قاصدٍ العمرة، وسيتم التأكد من التصريح بمطابقته مع تطبيق اعتمرنا، ومع هويته، كما لن يُسمح بدخول المعتمر في غير الوقت المحدد له، حتى وإن كان لديه تصريح".


من ناحية أخرى، التقى وزير الحج والعمرة، أمس، راين كليها، القنصل العام الأمريكي في جدة، حيث قدم له القنصل التهنئة بفتح العمرة تدريجياً وفق الإجراءات الاحترازية، كما تمَّ استعراض جهود السعودية لخدمة المعتمرين، وأثر استخدام التقنية ‎وتطبيق "اعتمرنا" على رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.