أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تكريم طفلة سعودية أسهمت في إسعاف والدها بعد تعرضه لوعكة صحية

أنقذت طفلةٌ سعودية من منطقة حائل والدها إثر تعرضه إلى وعكةٍ صحية، حيث طلبت له سيارة الإسعاف، التي حضرت على الفور، وأسعفته.


وتبلغ غلاء ماجد الشمري من العمر 11 عاماً، وتقطن في حائل، وقد أسهمت في إنقاذ والدها بعد أن تعرض إلى وعكة صحية من خلال التواصل مع غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة حائل، وطلب الإسعاف له، مع إعطاء كل المعلومات عن حالته بشكل دقيق وصحيح، الأمر الذي أثَّر إيجاباً على جودة الخدمة المقدمة لوالدها، وسرعة استجابة الفرقة الإسعافية بالوصول إلى الموقع.


بدوره، كرَّم عبدالرحمن بن حمد اليحياء، المدير العام لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة حائل، الطفلة غلاء لإسهامها في إنقاذ حياة والدها، وإظهارها شجاعةً ورباطة جأش في تعاملها مع حالته المرضية من خلال التواصل مع غرفة العمليات، وإعطائهم كل المعلومات بشكل دقيق وصحيح.


وثمَّن اليحياء للطفلة موقفها البطولي، واتخاذ الخطوات الصحيحة في التعامل مع الحادث على الرغم من صغر سنها، وصعوبة موقفها، لكون المصاب والدها، وقيامها بالتصرف الصائب في التعامل مع وضعه.


كما هنَّأ المدير العام لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة حائل والدها وأسرتها على ما تتمتع به الطفلة من شجاعةٍ وثقةٍ عالية وحُسن تصرف، مؤكداً أهمية دور الأسرة في تنمية وتعزيز هذه المهارات لدى أبنائهم، وتعليمهم كيفية التصرف في حال تعرضهم إلى مثل هذه المواقف، لا سمح الله، كذلك نقل للطفلة تحيات وشكر الدكتور محمد جلال العويسي، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X