فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شاهد بالصور أول ظهور فني لمنى زكي منذ 29 عاما

منى زكي بدات مسيرتها الفنية منذ 29 عاما

كشف الفنان محمد صبحي عن صورة من كواليس مسرحية "بالعربي الفصيح" والتي تمثل أول ظهور للنجمة مني زكي، ويعود تاريخها إلى العام 1991، وأشار إلى أن الصورة تضم عددا من النجمات في بداية مسيرتهن الفنية، مع توضيح أن المسرحية لم يتم تصويرها تلفزيونيا.

منى زكي
هل تغير شكل منى زكي؟

الصورة تضم النجم محمد صبحي والكاتب الراحل لينين الرملي، مع أعضاء فرقة ستوديو 80، وتتوسطهم النجمة منة زكي التي عرفت طريق الفن بعد اجتيازها اختبارات الانضمام للفرقة، وبجوارها الفنانة داليا إبراهيم التي أعلنت اعتزالها الفن مؤخرا وارتداء الحجاب، والفنانة كارولين عزمي، وفنان كان يراهن عليه محمد صبحي وقتها اسمه سيد الرومي.

منى زكي
منى زكي مع مكتشف موهبتها محمد صبحي

يذكر أن محمد صبحي وجه الدعوة لمنى زكي لحضور حفل تكريمها، بمناسبة مرور نصف قرن على مسيرته الفنية في احتفالية من المقرر تنظيمها أوائل شهر نوفمبر المقبل، بعنوان "50 سنة فن"، ويكرم خلالها 100 مبدعا ممن ساهموا في هذه المسيرة بالإبداع والنجاح، من بينهن النجمة شريهان ونيللي واسم زوجته الراحلة نيفين رامز، والفنانة عبلة كامل، والنجمة سيمون.

 

وتشمل قائمة المكرمين مبدعين من أجيال مختلفة ما بين رفقاء طريق، وأساتذة ومعلمين وتلامذته، منهم المنتجون: محمد عمارة ومحمد فوزي وعمرو الصيفي، والمؤلفون: لينين الرملي ود.يسري خميس ومهدي يوسف ومحمد بغدادي وأيمن فتيحة، أما من المخرجون: أحمد بدر الدين ونور الدمراداش ومحمد فاضل وعادل صادق ومحمد راضي ومدحت السباعي وعمر عبد العزيز، بالإضافة لمهندسو الديكور: د.سمير أحمد ود.صبري عبدالعزيز وحسين العزبي ومحمد الغرباوي.

 

كما يكرم من الملحنين الذي شاركوا في أعماله بالسينما أو التليفزيون أو المسرح: محمد علي سليمان وياسر عبدالرحمن وعاطف صبحي أما الشعراء الذين سيتم تكريمهم فهم: خيري فؤاد وعبد الله حسن ومصمما الاستعراض حسن عفيفي ومحمد سميح.

 

كما يكرم من الفنانات والفنانين: نيفين رامز وهناء الشوربجي وسعاد نصر وعبلة كامل وسيمون وأمل إبراهيم وعبير فاروق وزينب وهبي ونيرمين كمال وريم أحمد وهدي هاني وسميرة عبد العزيز وسماح السعيد وندي ماهر وميرنا ذكري ومني زكي ومها أبو عوف ووفاء عامر وسمية الألفي والهام شاهين وشريهان وسناء جميل وصابرين ووفاء صادق وإيمان سركسيان وسماح أنور ونيللي.

 

ويتم تكريم النجوم جميل راتب وممدوح وافي وشوقي طنطاوي وعبدالله إسماعيل ومحمود القلعاوي وسامي فهمي وشعبان حسين وعبدالله مشرف ومحمود أبوزيد وخليل مرسي وأركان فؤاد وايمن عزب ومجدي صبحي ورياض الخولي وأحمد آدم وصلاح عبد الله وفادي خفاجة وسامح الشجيع وشريف محسن وعبدالرحيم حسن وحازم القاضي ويوسف داوود وهاني رمزي وماجد الكدواني وفتحي عبدالوهاب وأحمد وفيق ومصطفي شعبان ويوسف فوزي وعزت أبو عوف ومحمد أبو داوود ونبيل الحلفاوي وصلاح رشوان والفنان الراحل الدكتور سعد أردش كأستاذ ومعلم للنجم محمد صبحي والدكتور هاني مطاوع كمدرس له في البدايات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X