صحة ورشاقة /الصحة العامة

الكشف عن أعراض جديدة لفيروس كورونا

فيروس كورونا المستجد هو أحد سلالات الفيروسات التاجية المتحورة، والتي اجتاحت العالم منذ بدايات العام الجاري، وأودت بحياة الملايين حول العالم. ولقد باتت أعراض الإصابة بفيروس كورونا (السعال والعطس وألم الحلق والحمى) شبه معروفة لدى كثيرين؛ إنما كل فترة تتكشف بعض الأعراض الجديدة... تعرفي إليها في الآتي، بحسب الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة والتحاليل الطبية وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة والميكروبيولوجي:



الإسهال


ظهرت بعض الأعراض الجديدة لفيروس كورونا المستجد، حيث بدت بعض السلالات الجديدة المتحورة من الفيروس تهاجم الجهاز الهضمي، وتُحدث به بعض اضطربات مثل الإسهال.



الآلام الشديدة في البطن

الآلام الشديدة في البطن من أعراض فيروس كورونا
الآلام الشديدة في البطن من أعراض فيروس كورونا


يعاني بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد من عارض جديد يتمثل في آلام البطن، التي تصاحبها بعض اضطرابات الجهاز الهضمي والإسهال وارتفاع درجة الحرارة.

 

تابعي المزيد: أنواع مرض القلب... تعرّفي إليها



فقدان الوعي


لوحظ عارض جديد مصاحب لفيروس كورونا، وهو الإغماء المتكرر، وفقدان الوعي مع ارتباك عام في الجسم. علماً أنه قد يظهر عارض واحد من أعراض كورونا أو مجموعة من الأعراض معاً بحسب سن المريض وحالته الصحية. ولكن في حال ظهور أي من الأعراض يجب اتخاذ التدابير الاحترازية واتباع العزل المنزلي.



فقدان الشهية


يسبب فيروس كورونا فقدان الشهية مع فقدان في الوزن، وقد يستمر هذا العرض لفترة طويلة حتى بعد الشفاء من فيروس كورونا.
ويجب الحرص على تعويض الجسم خسارته بتناول كميات كافية من السوائل والحرص على تناول الخضروات والفواكه.

 

تابعي المزيد: فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية: كيف تميزين بينهما؟



بحة في الصوت


يتسبب فيروس كورونا في بعض الأحيان في حصول بحة وتغير في الصوت، ولكن هذا العارض يتشابه مع أعراض لأمراض كثيرة أخرى، في حين تمَّ تصنيفه كعارض جديد لفيروس كورونا.



الارتباك العام في الجسم


يُحدِث فيروس كورونا ارتباكاً عاماً في الجسم وفي أدائه العام، فيسبب الآلام في أماكن متفرقة، وصداعاً، ودوخة، وأحياناً طفحاً جلدياً وبثوراً، ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى حدوث جلطات بالدم ومشاكل في القلب.



تابعي المزيد: أعراض سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X