لايف ستايل /ديكور

ديكورات غرف نوم: طاولة التسريح المودرن

ديكورات غرف نوم: طاولة التسريح المودرن

طاولة التسريح، قطعة رئيسة في إطار ديكورات غرفة النوم، وهي مُتعدّدة التصاميم، التي قد تكون مدمجة بخزانة الملابس أو منفصلة عنها. وفي هذا الإطار، تُطلع مهندسة الديكور ريهام فرّان قارئات "سيدتي. نت" على مجموعة من الأفكار، لتصميم طاولة التسريح، في الغرفة ذات النمط المُعاصر في الديكور.



• في غرفة النوم الفسيحة، يُمكن إيلاء طاولة التسريح أهميّةً، والتقنُّن في تصميمها. ومن أشكال التصاميم الجذّابة لهذه القطعة، ذلك الذي يجعل الجزء الخلفي من المنضدة يشغل كامل الجدار، مع تثبيت رفٍّ خشب سميك في وسط الجدار؛ تبدو في أعلاه مرآة ضخمة حولها إطار خشب، ويلفت في أسفله الدرجان المدمجان في الجدار، لو أنّهما ينفصلان عن الرفّ. وثمّة عمود مشغول من مادة الـ"كروم"، مكانه بين زوجي الأدراج والرفّ. إلى يسار طاولة التسريح، تقبع خزانة عالية، وإلى يمين طاولة التسريح خزانة أخرى (أو عدد من الرفوف).

تابعوا المزيد: السيراميك في الديكورات المودرن

• في غرفة النوم الضيّقة، ثمّة تصميم لطاولة التسريح بسيط وجذّاب في آن، هو عبارة عن رفّ، يعلوه زوجان من المرايا، مربّعا الشكل، يتوزّعان إلى جانب بعضهما البعض. تحت الرفّ، تبدو ثلاثة أدراج متصلة ببعضها (أو زوجان من الأدراج).

• من تصاميم طاولة التسريح المُعاصرة، تصميم قوامه زوجان من الرفوف يتوزّعان إلى يمين الجدار، وزوجان آخران من الرفوف إلى يساره، مع ثلاثة أدراج إلى اليمين، وثلاثة أخرى منها إلى اليسار. يبقى الجزء في الوسط فارغًا، حتّى يشغله كرسيّ، فيما المرآة تعلو كلّ مجموعة من الأدراج.


المرآة...


حضور المرآة هو جزء لا يتجزّأ من منضدة التسريح؛ المرآة المؤطّرة بالخشب قد تتخذ الشكل البيضوي أو الدائري... مع إمكانيّة جعل الرفّ الخشب يحلّ في منتصف الدائرة، إذا كانت الأخيرة كبيرة بما يكفي لتستوعب حضوره. وفي القسم السفلي من الرفّ الخشب، دائرة أصغر، عبارة عن مكان لحمل أغراض التسريح والتجميل.
إذا كانت الغرفة ضيّقة، تدعو مهندسة الديكور ريهام فرّان إلى تصميم مرآة صخمة، لدورها في الإيحاء بالفسحة، على أن يُثبّت رفّ في أسفلها، وأن توضع درفة صغيرة تحتوي على رفوف لحمل أغراض التسريح الأساسيّة عليها إلى يسارها، مع درفة صغيرة ثانية إلى يمينها. ويُفضّل إيداع المساحة فارغة تمامًا أسفل المرآة.
في تصميم آخر مُغاير كليًّا، يمكن تصميم درفة تمتدّ من الأرضيّة حتّى السقف، على أن تجاورها مرآة كبيرة، يعلوها "كورنيش" خشب يمتدّ حتّى ظهر الخزانة الواقعة إلى جانب المنصدة، وعلى هيئة حرف "إل" اللاتيني، مع تثبيت ثلاث "سبوتات" إضاءة على المرآة. وفي أسفلها، رفّ زجاج هو سطح لقاعدة تتخذ هيئة مثلّث، مشغولًا من الخشب. وتتضمّن القاعدة الرفوف التي قد تكون مفتوحة (أم مغلقة). ويمكن أن يتحمّل المثلّث الخشب في الجزء السفلي منه الحديد المطروق (فيرفورجيه) على هيئة قضبان (أو حلزوني الشكل)، وذلك في محاولة لإضفاء لمسات كلاسيكيّة على التصميم الـ"مودرن".


الخشب سيّد الخامات 


يُفضّل اختيار الخشب في تصميم منضدة التسريح، لسهولة طلاء الخامة باللون المرغوب (البيج أو الأبيض أو البنّي بدرجاته). وللمسة مُميّزة تُضاف إلى التصميم الخشب، يحضر الحديد المطروق أو الـ"كروم"، وذلك في المقابض، أو في إضافات لتصاميم الدرف والجوارير من الجهة الخارجيّة.
من جهةٍ ثانيةٍ، تلفت فرّان إلى أهميّة الجدار الذي يحمل منضدة التسريح، فهذا السطح قد يكسوه الخشب (أو الحجر أو ورق الجدران)، وقد يتحمّل حضور ديكورات خشبية إلى يمين المنضدة ويسارها.

تابعوا المزيد: نصائح اختيار ورق جدران مودرن

 

شاهدي أيضاَ:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X