أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وفاة أكبر زوج في العالم بعد 79 عامًا من الزواج

خوليو" و زوجته "والدرامينا".
خوليو" و زوجته "والدرامينا" مع ابنتيهما.
خوليو مورا".

نعت امرأة تبلغ من العمر 104 أعوام فقدان زوجها البالغ من العمر 110 أعوام بعد زواج دام لمدة 79 عامًا ليتم تسجيلهما أكبر زوجين في العالم من قِبَل موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وبحسب موقع «ميرور» تم تسمية «خوليو مورا» المولود في 10 مارس 1910 و«والدرامينا كوينتيروس» المولودة في 16 أكتوبر 1915، في موسوعة جينيس للأرقام القياسية على أنهما أقدم زوجين في العالم وأكبر زوجين على قيد الحياة بتاريخ 23 يونيو 2020. وقد توفي «خوليو» –بعد أربعة أشهر من التسجيل في موسوعة جينيس- في ساعة متأخرة من ليل الخميس أثناء نومه بجانب زوجته «والدرامينا» في منزلهما بالعاصمة الإكوادورية كيتو، واكتشفت ابنتهما «سيسليا» الوفاة عندما دخلت غرفة نومهما للاطمئنان عليهما.


تزوج الزوجان في 7 فبراير 1941 بعد مواعدة لمدة سبع سنوات، كانا قد التقيا عن طريق زوج أخت «والدرامينا»، الذي كان ابن عم «خوليو». ولديهما أربعة أطفال على قيد الحياة و11 حفيدًا و21 من أبناء الأحفاد وتسعة من أبناء الأحفاد. توفي ابنهما الأكبر عن عمر يناهز 58 عامًا. وفي وقت سابق، اعترف الزوجان في مقابلة أنهما واجهتهما صعوبة في البداية؛ لأن عائلاتهما لم تكن لها علاقة جيدة واعترضت على الزواج.


وأبرز ما قيل عن إنجازهما في موسوعة جينيس للأرقام القياسية حقيقة أنهما سبقا إنشاء التلفزيون وأن «خوليو» قد وُلِد قبل غرق تيتانيك في عام 1912، وأما بالنسبة لتسميتهما أقدم زوجين في العالم فقالا: «بالنسبة لنا فهذا مصدر فخر كبير أن نحصل على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ لأنه أعلى جائزة يعترف بها العالم».


«صحيح أنه صعب في هذا الوقت؛ لأننا غارقون في الوباء الذي أصاب العالم وما زلنا لا نملك حلًا ومع ذلك، فإن الخطوة الأولى بالنسبة لنا هي اتباع القواعد مع الاحترام وحب الحياة». ومن الجدير بالذكر أن الزوجين «جون هندرسون» وزوجته «شارلوت» من ولاية تكساس الأمريكية كانا يحملان اللقب السابق لأكبر زوجين متزوجين.


هناك زيجات أطول تدركها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لكن لا يوجد زيجات بين كبار السن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X