أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي لها بمنطقة الأهرامات

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي لها بمنطقة الأهرامات
الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي لها بمنطقة الأهرامات
الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي لها بمنطقة الأهرامات
احتفلت منظمة الأمم المتحدة باليوم العالمي لها من خلال مكتبها الإقليمي في مصر بمنطقة الأهرامات، حيث تم إضاءة الأهرامات الثلاثة وأبو الهول بشعار المنظمة، وذلك تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الـ 75 على ميثاق المنظمة الدولية.
يوم الأمم المتحدة هو المعلم السنوي لبدء نفاذ ميثاق الأمم المتحدة في 1945، وبتصديق الموقعين على تلك الوثيقة التأسيسية، بمن فيهم الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن، ظهرت الأمم المتحدة إلى الوجود، ويُحتفل بيوم الأمم المتحدة في 24 أكتوبر منذ عام 1948.
ووفقاً للأمم المتحدة يُصادف عام 2020 حلول الذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة وميثاقها التأسيسي وتأتي هذه الذكرى في وقت يشهد العالم فيه اضطرابات كبيرة يزيد من تفاقهما الأزمة الصحية العالمية غير المسبوقة بسبب جائحة كوفيد - 19 التي لها عواقب اقتصادية واجتماعية شديدة، إلا أن هذا الوقت العصيب يذكر كذلك بأن أزمنة الكفاح تتيح فرصاً للتغيير الإيجابي والتحول.
وفي رسالته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ75 للأمم المتحدة، شدد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة على أهمية بذل مزيد من الجهود من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية الناجمة عن الفقر وعدم المساواة والجوع والكراهية ومكافحة التمييز على أساس العرق أو الدين أو نوع الجنس أو أي عامل آخر.
تلقي الاحتفالية الضوء على العديد من مجالات الشراكة بين الأمم المتحدة والحكومة المصرية وأبرز النجاحات التي تحققت على مدى ٧٥ عاماً منها استجابة المنظومة الأممية في مصر لجائحة كوفيد-١٩.
وتأتي احتفالية اليوم لتختتم عدداً من الفعاليات التي أقيمت على مدار الأسبوع، وبدأت بندوتين افتراضيتين شارك فيهما نخبة من الوزراء والدبلوماسيين والأكاديميين وتناولتا موضوعي «إنقاذ تعددية الأطراف» و«تحسين الحصول على الخدمات الأساسية أثناء جائحة كوفيد-١٩... عدم إهمال أحد».
كما شملت الاحتفالات إضاءة أبرز المعالم في القاهرة باللون الأزرق الأممي فتمت إضاءة الأهرامات، وبرج القاهرة، وإضاءة مبنى وزارة الخارجية احتفالاً بالذكرى الـ٧٥ للأمم المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X