أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

آلاء قاري أول سعودية تنال جائزة "ليفزيت" 2020 في طب الأسنان

حلَّت السعودية آلاء قاري، المبتعثة من جامعة أم القرى، في المركز الأول في جائزة "ليفزيت" للإنجازات البحثية المتميزة 2020 في مجال طب أسنان المجتمع بالولايات المتحدة الأمريكية، المقدَّمة من الجمعية الأمريكية لطب أسنان المجتمع APHID، لتصبح أول سعودية تنال هذه الجائزة.


وجاء نيل الدكتورة قاري الجائزة المرموقة، التي تُمثِّل مساراً جديداً في طب الأسنان الاتصالي، عن بحثها الذي يشتمل على أكثر من 50 تطبيقاً لتقنيات تعديل السلوك.


وعدَّت الدكتورة آلاء مشاركتها في الجائزة إبرازاً للجانب العلمي للمبتعثين السعوديين، وتقديمهم دراساتٍ وأبحاثاً علمية متميزة، تعزِّز الدور الريادي للسعودية في مختلف المجالات العلمية، وإسهاماتها الفاعلة في خدمة الإنسانية في مجالاتٍ باتت تشكِّل أهميةً خاصة لدى الجميع، معربةً عن شكرها وتقديرها للقيادة الرشيدة لعنايتها الكريمة بالعلم والتعليم، واهتمامها بأبنائها المبتعثين، شاكرةً كذلك جامعتها "أم القرى" ممثَّلةً في كلية طب الأسنان.



من جهتها، رحَّبت كلية طب الأسنان في الجامعة عبر منصة "تويتر" بعودة مبتعثتها بعد حصولها على درجة الدكتوراه في طب أسنان المجتمع، وشهادة الزمالة في تخصص طب أسنان كبار السن من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X