لايف ستايل /تدبير منزلي

تنظيف فرشاة الأسنان

تنظيف فرشاة الأسنان

تُستخدم فرشاة الأسنان، يوميًّا، وهي تجذب الجراثيم والبقايا من فمك، وعند تخزينها في الحمّام، فإن البكتيريا تبقى في الهواء.


كيفية تنظيف فرشاة الأسنان؟


هناك طرق عدة لتنظيف فرشاة أسنانك، وتطهيرها، بعد الاستخدام. في الآتي، لمحة عن بعضها.

تابعوا المزيد: بين التنظيف والتعقيم اتقاء من"كوفيد_19"


صب الماء الساخن فوق الفرشاة قبل وبعد كل استخدام


تقضي الطريقة الأكثر بساطة في تعقيم فرشاة أسنانك، بتشغيل الماء الساخن فوق الشعيرات، قبل كل استخدام، وبعده. يؤدي ذلك إلى التخلص من البكتيريا التي قد تكون قد تجمعت على فرشاة الأسنان، كما يزيل البكتيريا الجديدة التي قد تتراكم بعد كل استخدام. إشارة إلى أنه يجب أن يكون الماء ساخنًا بدرجة كافية لإنتاج البخار.
بعد غسل أسنانك وفمك جيدًا، اشطف الفرشاة بالمزيد من الماء الساخن.


غسول الفم المضاد للبكتيريا


يمكن نقع فرشاة أسنانك في غسول الفم المضاد للبكتيريا، ولو أن ذلك قد يؤدي إلى تلف فرشاة أسنانك بشكل أسرع، إذ يحتوي غسول الفم على مكونات قاسية تجعل الشعيرات تتكسر. بالمقابل، تضمن هذه الطريقة نظافة الفرشاة، وذلك عند ترك الأخيرة متجهة لأسفل، في كوب صغير من غسول الفم، لدقيقتين تقريبًا بعد كل استخدام.


هل يجب غلي فرش الأسنان؟


لا تحتاج إلى غلي فرشاة أسنانك لتنظيفها بدرجة كافية لاستخدامها، علمًا أنه يبدأ المقبض البلاستيكي لمعظم فرش الأسنان في الذوبان في الماء المغلي.
عند الرغبة في استخدام الماء المغلي، يُسخّن الماء في غلاية الشاي أو في قدر على موقدك. لمجرد أن يغلي، أطفئي النار واغمسي فرشاة أسنانك فيه لـ 30 ثانية.


معجون الأسنان


بالإضافة إلى الماء الساخن وغسول الفم، يمكن استخدام معجون الأسنان في تطهير فرشاة أسنانك، إذ يتكون منظف الأسنان من مكونات مضادة للميكروبات تستهدف البكتيريا واللوحات، شريطة تطبيقه مع الماء المغلي على الفرشاة.

تابعوا المزيد: خطوات تنظيف فرش المكياج

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X