أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحج والعمرة تكشف تفاصيل جديدة بشأن المعتمرين القادمين من الخارج

المعتمر القادم من الخارج يبقى في عزل صحي منذ الوصول ولمدة ٣ أيام لضمان سلامته
الدكتور عمرو بن رضا المداح وكيل وزارة الحج والعمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تفاصيل جديدة بشأن المعتمرين القادمين من الخارج لأداء مناسك العمرة، وذلك بالتزامن مع اقتراب بدء تطبيق المرحلة الثالثة من العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة والزيارة بعد التوقف لمدة 8 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.


وفي التفاصيل، فقد أكد الدكتور عمرو بن رضا المداح وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج والمعتمرين، أن شركات العمرة مسؤوله عن توعية الراغبين في أداء المشاعر بالإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها على مدار رحلة العمرة.


وأضاف، أن المعتمر القادم من الخارج سوف يبقى في عزل صحي منذ الوصول ولمدة ٣ أيام في الفندق لضمان سلامته.


وأوضح الدكتور المداح، أن الوزارة خصصت 10٪ من النسبة التشغيلية للفنادق لعزل المعتمرين المشتبه بإصابتهم بفيروس "كورونا" الجديد.


جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان "التعريف بأنظمة العمرة الاستثنائية" بالتعاون مع غرفة مكة، وتحدث خلالها الدكتور عمرو بن رضا المداح وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج والمعتمرين والأستاذ مازن غازي درار رئيس اللجنة التجارية بغرفة مكة.


وكان عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرّمة هاني العميري، قد أوضح سابقاً، أن المرحلة الثالثة من مراحل العودة لأداء العمرة هي المرحلة الكبرى، التي سيسمح لها بدخول معتمري الخارج التي ينتظرها أكثر من 531 شركة ومؤسسة عمرة مرخصة من وزارة الحج والعمرة، وملايين المسلمين حول العالم، و32 موقعاً ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع إلكتروني.


يذكر أن المرحلة الثالثة سيكون متاح فيها السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من 1 نوفمبر2020، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة "كورونا" أو تلاشي الخطر، بنسبة 100% (20 ألف معتمر يوميا و60 ألف مصل) للمسجد الحرام، وبنسبة 100% للمسجد النبوي، وذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية، وذلك على أن يكون قدوم المعتمرين والزوار من خارج المملكة بشكلٍ تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة "كورونا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X