عمرو سلامة يناشد "قراصنة الانترنت" قبل عرض "ما وراء الطبيعة": السرقة تهدد صناعة الفن

عمرو سلامة يحذر من خطورة قراصنة الانترنت على مستقبل الفن

قبل أيام قليلة من بدء عرض المسلسل المنتظر "ما وراء الطبيعة" وجه مخرجه عمرو سلامة رسالة عاجلة إلى "قراصنة الانترنت"، يطالبهم فيها بالتوقف عن سرقة الأعمال الفنية المعروضة عبر منصات رقمية، مؤكدا أن الخسائر التي تلاحق المنتجين، ستجبرهم على التوقف عن تقديم محتوى جاد، وقد تهدد صناعة الفن بالكامل.

أحمد أمين
أحمد أمين يقدم بطولة مسلسل ما وراء الطبيعة

عمرو سلامة أكد أن قرصنة الأفلام والمسلسلات من المنصات الرقمية ليس لها توصيف إلا "السرقة" ولكن الناس اعتادت عليها لأن الجريمة تمر بدون عقاب قانوني أو مجتمعي، وقال في رسالة مطولة نشرها عبر حسابه بموقع الفيس بوك: مرة كتبت كتاب ونزل الأسواق، وبعدها إكتشفت إن اللي قروه من نسخ مقرصنة يمكن 100 ضعف اللي اشتروا النسخة الرسمية. مرة عملت فيلم واتسرب يوم نزوله بجودة عالية، وده كان واحد من أسباب ضعف إقبال الناس عليه في السينما.

مرة كتبت كتاب ونزل الأسواق، وبعدها إكتشفت إن اللي قروه من نسخ مقرصنة يمكن ١٠٠ ضعف اللي اشتروا النسخة الرسمية. مرة عملت...

تم النشر بواسطة ‏‎Amr Salama‎‏ في الثلاثاء، ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠

وأضاف: دلوقتي عملت مسلسل وشايف تهريج ناس كثير إنهم هيشوفوه مقرصن، كأنها صياعة مثلا. بعيدا إن ديه سرقة كأنك سرقت من سوبر ماركت أو من بيت جارك أو إختلست فلوس من شغلك.

 

تابع قائلًا: أنا ككاتب أو كمخرج نفسي أكبر عدد من الناس تشوف شغلي، بس الناشر والمنتج لما يخسر مش هينتج ثاني، أو بدل ما ينتج عشر مشاريع هينتج واحد بس. ليه السرقة الالكترونية مبررة؟ لإنك مش بيتقبض عليك؟ ساعتها تمام مفيش عليك مسؤولية أخلاقية وبقيت صايع؟ ونرجع نقول فين الأعمال المحترمة؟ طب وانت لما تعمل كده محترم؟.

ما وراء الطبيعة
مسلسل ما وراء الطبيعة سيبدأ عرضه 5 نوفمبر المقبل

يذكر أن مسلسل "ما وراء الطبيعة" من المقرر عرضه في 5 نوفمبر المقبل. وهو مستوحى من سلسلة روايات تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وتدور أحداثه في 6 حلقات.

 

ويعرض المسلسل مترجمًا إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها.

 

"ما وراء الطبيعة" بطولة أحمد أمين، رزان جمّال وآية سماحة وسماء إبراهيم، والمنتج التنفيذي عمرو سلامة ومحمد حفظي، ومن إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"