أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الدفاع المدني السعودي يدعو إلى الابتعاد عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار

بعض مناطق السعودية تشهد هذه الأيام موجة من الأمطار بين شديدة ومتوسطة
الدفاع المدني يدعو إلى الابتعاد عن بعض الأماكن أثناء هطول الأمطار

بالتزامن مع ما تشهده بعض مناطق المملكة العربية السعودية هذه الأيام من التعرض إلى موجة من الأمطار بين الشديدة والمتوسطة، فقد دعت الإدارة العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب الاقتراب من بعض الأماكن أثناء هطول الأمطار.


وقالت الإدارة العامة للدفاع المدني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أثناء هطول الأمطار.. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية.


ونشرت الإدارة العامة للدفاع المدني، مقطع فيديو، على موقع "تويتر"، نصحت من خلاله بالابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية أثناء هطول الأمطار.


وكان مجلس الشورى قد وافق مؤخرًا على إضافة مخالفة المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها وقت السيول إلى نظام المرور.


وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، قد حذرت مؤخراً من ازدياد فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، تتأثر جراءها مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والجوف ) بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، ويحتمل أن تتعرض أجزاء منها إلى أمطار شديدة الغزارة قد تؤدي إلى جريان السيول، فيما ستتأثر مناطق ( الحدود الشمالية وعسير و الباحه و جازان و حائل ) بهطول أمطار متوسطة ورياح نشطة.


وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.



 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X