أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. إعادة تقسيم مسارات المطاف بما يتوافق مع زيادة أعداد المعتمرين

يأتي ذلك التقسيم للحد من تفشي فيروس كورونا
تقسيم مسارات المطاف وفقا للإجراءات الاحترازية
الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإعادة تقسيم مسارات المطاف بما يتوافق مع زيادة أعداد المعتمرين، ويأتي ذلك بعد دخول المرحلة الثالثة من العمرة والتي تم فيها استقبال المعتمرين القادمين من الخارج وفق ضوابط وإجراءات وقائية مشددة.


وفي التفاصيل، فقد وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بإعادة تقسيم مسارات المطاف بما يتوافق مع زيادة أعداد المعتمرين وتطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية، وتخصيص مسارات للعربات وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة التي تطبقها الرئاسة داخل المسجد الحرام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ السديس، أن الرئاسة جندت طاقاتها وإمكاناتها البشرية والمادية كافة، حيث تُشرف على استقبال أفواج المعتمرين في المرحلة الثالثة لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.


ولفت الشيخ السديس، إلى أنه تم تجهيز خطة متكاملة للحفاظ على سلامة المعتمرين والزوار في ظل جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قد شدد في وقت سابق على أهمية تكثيف الجولات الرقابية لأعمال التعقيم داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي لضمان اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وذلك بالتعاون مع الجهات الصحية والأمنية في الحرمين الشريفين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X