اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالانفوغراف الصحة السعودية تعرف بـ"القرنية المخروطية" وأعراضها ومخاطرها

أعراضها تتمثل في ضعف البصر وعدم القدرة على تحمل الضوء
انفوغراف الصحة السعودية
3 صور

كشفت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن "القرنية المخروطية" وأسبابها وأعراضها ومخاطرها.


وفي التفاصيل، فقد نشرت وزارة الصحة عبر حسابها في موقع "“تويتر" إنفوغراف توعوي للتعريف بـ"القرنية المخروطية" وأسبابها وعلاجها.


وأوضحت وزارة الصحة أن "القرنية المخروطية" هي حالة بروز القرنية إلى الأمام بشكل مخروطي عندما تصبح ضعيفة وأقل سمكًا ولا تستطيع المحافظة على شكلها الطبيعي مما يؤثر في الرؤية ويسبب قصر النظر.


وأشارت وزارة الصحة إلى أن أسباب "القرنية المخروطية" غير معروفة حتى الآن، ولكن قد تحدث بسبب (الوراثة و كثرة فرك العين خاصة عند الإصابة بنوع معين من الحساسية).


وأضافت وزارة الصحة، أن أعراضها تتمثل في (ضعف البصر والحاجة إلى تغيير النظارات بشكل مستمر في المراحل المبكرة مع عدم القدرة على تحمل الضوء).


وأوضحت وزارة الصحة أن خطورة "القرنية المخروطية" تتمثل في أن هذه الحالة تحدث في أي مرحلة عمرية لكن غالبًا تظهر في بداية العشرينيات، وتصيب كلتا العينين ولكنها أسوأ في إحداهما، وتتطور بسرعة كلما بدأت في عمر أبكر، وعندما يصل الشخص إلى منتصف الثلاثينيات من العمر فقد تبدأ بالتباطؤ أو تتوقف عن التقدم.


أما عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بها فهم "المصابون ببعض أمراض العيون" مثل، فقد البصر الوراثي، والتهاب الشبكية الصباغي، والمصابون ببعض الأمراض الجينية، مثل، متلازمة داون، متلازمة تيرنر، داء تكوين العظام الناقص (العظم الزجاجي)، متلازمة مارفان، متلازمة اهلرز-دانولس.