فيديو يوثق تهيئة الروضة الشريفة للمصلين قبل دخول كل فوج

الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي
جانب من أعمال تهيئة الروضة الشريفة للمصلين قبل دخول كل فوج
3 صور

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة ضيوف الرحمن، حيث كثفت الرئاسة جهودها وجندت كامل طاقاتها البشرية والآلية لتوفير جميع سبل الراحة لمرتادي مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.


وفي هذا الصدد، فقد نشرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي،عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يوضح جانبا مما تقوم به لتهيئة الروضة الشريفة للمصلين قبل دخول كل فوج.


وأظهر مقطع الفيديو أعمال التنظيف والتعقيم لكل أرجاء الروضة الشريفة، بجانب توزيع عبوات المياه التي قد يحتاجها المصلون.


وكان وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد الخضيري، قد كشف مؤخراً عن أعداد المصلين والزوار للروضة الشريفة يومياً عقب انطلاق المرحلة الثالثة من عودة العمرة والزيارة.


وأوضح الدكتور الخضيري، أن الروضة الشريفة تستقبل يومياً ما بين 4 إلى 5 آلاف مصلٍ، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.


وأشار، إلى أن الزائرين من الرجال والنساء يدخلون المسجد النبوي الشريف لأداء الصلوات والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم، أو الصلاة في الروضة الشريفة بعد التسجيل عبر تطبيق "اعتمرنا".


ولفت وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي، إلى أن التسجيل عبر التطبيق يُسهّل على الزوار أداء العبادة بكل راحة وطمأنينة دون إزعاج أو تزاحم.


يذكر أن وكالة شؤون المسجد النبوي كانت قد استقبلت مؤخراً أول فوج من معتمري الخارج، كما عمدت إلى تسهيل دخولهم للسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما، وذلك ضمن خطة المرحلة الثالثة من عودة مناسك العمرة والزيارة تدريجياً بعد توقف دام لأشهر؛ بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).



https://twitter.com/i/status/1326097388973518848