لايف ستايل /سياحة وسفر

أماكن سياحية في أبوظبي

أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، هي مدينة منظمة بشكل ممتاز، مع موقع جذاب إلى جانب الماء. سكنتها قبيلة بني ياس البدوية للمرّة الأولى في سنة 1760، وهي ظلت قرية صيد صغيرة حتى اكتشف النفط فيها. فقد حولت إيرادات النفط أبوظبي إلى مدينة حديثة ومركز للحكومة والأعمال.
تشكل المدينة قاعدة جيدة للرحلات الاستكشافية في الطبيعة الصحراوية، وذلك في واحة ليوا ومدينة العين. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي.


مسجد الشيخ زايد الكبير


مسجد الشيخ زايد الكبير المكسوّ بالرخام المقدوني، هو مبنى تاريخي في أبوظبي وأكثر معالم الجذب شهرةً في المدينة. يدمج المسجد بين عناصر التصميم المملوكي والعثماني والفاطمي. النتيجة: صورة متناغمة وحديثة تمامًا تحتفي بالعمارة الإسلامية. استخدم الحرفيون أعمال الزجاج وبلاط الفسيفساء والمنحوتات المعقدة لتأثير مذهل على كل من الداخل والخارج.
افتُتح المسجد في سنة 2007 بعد 20 سنة من أعمال البناء. وهو يتسع لـ40 ألف مصل، والمسجد الأكثر كبرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يُسمح لغير المسلمين بدخول مناطق المسجد (بما في ذلك المكتبة الواسعة)، كما تتوافر جولات مصحوبة بمرشدين. تعد جولة الصباح في أبو ظبي وسيلة جيدة للتعرف إلى المدينة. الجولة التي تستغرق أربع ساعات تتوقف في مسجد الشيخ زايد والأسواق الصاخبة وميناء الصيد في الميناء والقرية التراثية، وتتمّ صحبة مرشد محلي.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية في جميرا دبي


متحف اللوفر


اللوفر أبوظبي هو المتحف الأكثر روعة في الشرق الأوسط، ويتتبع تاريخ الإنجازات الفنية البشريّة من العصر الحجري الحديث حتى يومنا. وهو يعرض كنوز الفنون، من التماثيل المصرية القديمة إلى لوحات الشهيرة لبيكاسو... بدون الإغفال عن هندسة العمارة المعاصرة الخاصة بالمتحف، وصالات العرض التي تظللها قبة من الفضة. بالإضافة إلى المجموعة الدائمة الموزعة على أكثر من 12 صالة عرض، ينظّم العديد من المعارض المؤقتة الرئيسة في كل عام.


عالم فيراري


تجلب هذه المدينة الترفيهية سباقات الفورمولا 1 إلى أبوظبي، وتستقطب هواة رياضة المحركات، كما تسمح للصغار اختبار مهارات القيادة على مضمار "جونيور جي تي"، فيما تمكّن مدمني الأدرينالين ربط حزام الأمان وركوب السفينة الدوارة Flying Aces التي تزيد سرعاتها عن 120 كيلومترًا في الساعة في حلقة بطول 52 مترًا. هناك أيضًا مجموعة من سيارات فيراري من طرز ترجع إلى سنة 1947. الجولة في مصنع فيراري تكسب معلومات قيمة عن علامة السيارات المرموقة.


قصر الحصن


يُعدّ قصر الحصن المعروف أيضًا باسم القلعة القديمة أو القلعة البيضاء المبنى الأكثر قدمًا في أبوظبي، وأحد المعالم التاريخية الهامة فيه. كان شُيّد في سنة 1793 كمقر إقامة للعائلة الحاكمة ومقر للحكومة. خضع الجزء الداخلي لقلعة الحصن لتحديث، وهو يستخدم راهنًا كمتحف يتتبع تاريخ وثقافة أبوظبي، مع التاريخ الشفوي والكثير من الصور التاريخية المعروضة. يعد الفناء وأعمال البلاط الرائعة فوق البوابة الشمالية الرئيسة من السمات البارزة.


عالم "وارنر براذرز"


في جزيرة ياس، عالم "وارنر براذرز" المترامي مُكرّس لأبطال وأشرار الرسوم المتحركة والأفلام والكتب الهزلية، مع الألعاب التي تدور حول هذه الشخصيات، التي تستقطب العائلات التي في عدادها أطفال ومراهقون يتوقون إلى الألعاب المميزة التي تجمع بين المحتوى التفاعلي رباعي الأبعاد والإثارة والتحدّي...


جزيرة صير بني ياس


يسمح العنوان المذكور بالاستراحة في أبوظبي، علمًا أن محمية الحياة البرية في جزيرة صير بني ياس تأوي الغزلان والمها العربي، بالإضافة إلى الحيوانات المهددة بالانقراض، بما في ذلك الزرافات والفهود، وكلها يجول بحرية داخل المحمية الواسعة التي تغطي الجزء الداخلي من جزيرة صير بني ياس.
هناك، يمكن للزائرين حجز رحلات السفاري في السيارات ذات الدفع الرباعي أو الرحلات سيرًا على الأقدام وجولات ركوب الخيل لمشاهدة الحياة البرية داخل المحمية، فضلًا عن الأنشطة الأخرى، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك. يمكن الوصول إلى الجزيرة بالقارب من جبل الظنة، على بعد 260 كيلومترًا غربي المدينة.

تابعوا المزيد: سياحة من العصور الوسطى في كوينكا

مواضيع ممكن أن تعجبك

X