مشاهير /مشاهير العرب

ألبوم مزح الأكثر استماعًا.. وكيف تفاعل صُنَّاعُه في السوشيال ميديا

جاءت نهاية الأسبوع مختلفة في الساحة الفنية عطفًا على طرح أنغام ألبومها الخليجي "مزح"، الذي حظي بردود أفعال واسعة تجاه المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذي أخذ الشريحة الأكبر من المتابعين. وما إن طرحت أنغام الألبوم عبر تطبيق ديزر الرقمي حتى أعلن الحساب الرسمي للتطبيق عن الألبوم باعتباره الأكثر استماعًا في السعودية؛ حيث حقَّق النسبة الأكثر استماعًا عبر التطبيق، بما فيها قناة روتانا الرسمية، التي أعلنت عن طرح الألبوم، وكان لها نصيب أيضًا في نسبة المشاهدة والاستماع للألبوم.

وتفاعَل أيضًا صُناع الألبوم منذ لحظة طرحه، حيث غَرَّد الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد عن أعمال الألبوم التي صاغ كلماتها بخمسة أعمال منوعة، مُشكِّلًا تفاعلًا لافتًا بالساحة الفنية.

تابعي المزيد: بعد ألبوم "مزح" لأنغام هذا جديد الملحن صادق الشاعر

بالإضافة إلى تفاعل الملحن "صادق الشاعر"، الذي حظي بستة ألحان في الألبوم، ووافق تدشين حسابه الرسمي في تويتر بالتزامن مع طرح الألبوم، وشكَّل بدوره تفاعلًا لافتًا، وقدَّم شكرَه للمايسترو وليد فايد كاتبًا:
"أشكر الموسيقار المبدع وليد فايد، الشريك الدائم في النجاح، فمن مساء الخير إلى شبيه الريح إلى مذهلة إلى ما هو عادي إلى ما هو حب، وكلها من غناء فنان العرب محمد عبده، وكذلك أعمال كثيرة مميزة لأساتذة آخرين، والآن في ألبوم مزح أغاني أناني وألف آسف واسمك حبيبي وظل وهجير".

وبدوره شكر أيضًا الموزع الموسيقي عصام الشرايطي، كاتبًا:
"أشكر الموسيقار الفذ عصام الشرايطي على إبداعه الهائل في توزيع أغنية مزح، من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، وأغنية طاولة، كلمات الأمير عبد الرحمن بن مساعد".

وكان تفاعُل الأمير الشاعر سعود بن عبد الله بصورة استذكارية لأول تعاون جمعه مع أنغام قبل 17 عامًا، حيث كتب قبل طرح ألبومها:

"في عام ٢٠٠٣ سعدتُ بأول تعاون بيني وبين الفنانة أنغام في أغنية على فكرة".


وأكمل في تغريدة أخرى كتب فيها:
"واستمرت سلسلة التعاونات بعد سنين مع أنغام في أغنية ما في مثلك، عام 2015".

وأضاف الأمير الشاعر:
"اليوم، ومن دواعي سروري، نجدِّد التعاون مع الفنانة أنغام بقصيدتين تتغنى بهما في الألبوم القادم (مزح)، عسى أن يرقى لذائقة مُحِبِّي الكلمة والصوت".

واختتم تغريدته بالشكر حيث كتب:
"أخي الغالي صادق الشاعر، وأخي الغالي سهم، ‏أعجز عن شكركما لحرصكما واهتمامكما بما قدَّمْتُمَاه من إبداع في العملين المقدَّمين بألبوم الفنانة أنغام (مزح)، ‏فلكما من أخيكما المحب كل الشكر والامتنان".

وجاء تفاعل الشاعرة الجادل مختلفًا مع الألبوم، حيث صعدت أغنية "ألف آسف" إلى الترند السعودي فور طرحها، وتفاعل معها محبو الفنانة أنغام بشكل كبير، وشكرت بدورها كلَّ من تفاعل مع العمل، كاتبة:
"بدأ اليوم بألف آسف، وانتهى بألف شكرًا، أنتم حاجة ما حصلت، وإن شاء الله دايم أكون عند ثقتكم فيني، واللي يليق بذائقتكم، أكرمتموني كثيرًا، والود ودي أرد على كل شخص، لكنكم خير من يعذرني، شكرًا بحجم السماء".

 


وكتبت أنغام بدورها على حسابها الرسمي في تويتر:
"وأصبح لحلمي معنى حين جمعتني طاولة مع الشاعر الكبير وأمير شعراء عصره عبد الرحمن بن مساعد، لا أجد تعبيرًا يوفِّي قدر سعادتي بالنجاح معك، شكري واعتزازي لمقامك الراقي".

 

 


ليَرُدَّ الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد كاتبًا:
"شكرًا لكرمك البالغ، أنتِ فنانة راقية، مثقفة، واعية، متمكنة من أدواتك، مبدعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ورغم مكانتك الفنية الكبيرة المستحقَّة التي بإمكانك الركون إليها، فإنك تبذلين جهدًا هائلًا لكي تقدِّمي لجمهورك ما يليق بك وبهم، وقبل هذا وبعده أنت إنسانة في غاية الاحترام وحُسْن الخُلُق".

يُشار إلى أن أنغام صَوَّرَتْ أعمالَ الألبوم كاملًا بطريقة الفيديو كليب لجميع الأعمال، وهو ما فاجأت به جمهورها في الألبوم الجديد.

 

 

X