لايف ستايل /تدبير منزلي

كيفية تنظيف الكروم وإزالة الصدأ؟

كيفية تنظيف الكروم وإزالة الصدأ؟

الكروم، هو معدن صلب يستخدم في تجهيزات الحمّامات والمطابخ. ولتنظيف الكروم، وإزالة الصدأ منه، والحفاظ على بريقه، لا يتطلّب الأمر استخدام منظفات أو أدوات باهظة الثمن.


تنظيف الكروم


• تقضي الخطوة الأولى في تنظيف الكروم إزالة الأوساخ والعلامات عنه، وذلك للمساعدة في الكشف أي صدأ قد يكون قد تشكل عليه. وفي هذا الإطار، يملأ دلو بالماء الفاتر، مع إضافة نحو 10 قطرات من سائل تنظيف الأطباق، مع الخلط.
• تغمس إسفنجة (أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة) في الماء والصابون، فتعصر، ليفرك الكروم بعد ذلك بوساطتها. للوصول إلى الزوايا والشوق، تستخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة تغمس في الماء والصابون.
• تشطف الإسفنجة جيدًا تحت الماء الجاري، وتمرر مجدّدًا على الكروم لإزالة بقايا محلول التنظيف.
• تنظف البقع الصعبة بمحلول الخل أي بمقدارين متساويين من الخل والماء. تنقع الإسفنجة بالمحلول، فتعصر، لتمرر فوق البقع الصعبة بعدها.

تابعوا المزيد: فخامة الخشب في الديكور المودرن


إزالة الصدأ


• تستخدم رقائق الألومنيوم، في فرك الصدأ عن الكروم، بدون خدش الخامة. وفي هذا الإطار، يملأ وعاء بالماء، مع غمس قطعة من ورق الألومنيوم فيه حتى تبلّل. تفرك الرقاقة الرطبة برفق على سطح الكروم الصدأ. علمًا أن الاحتكاك البسيط هو المطلوب لإنتاج أُكسيد الألومنيوم الذي سيذيب الصدأ.
• بعد إزالة الصدأ بالكامل، تستخدم إسفنجة أو خرطوم المياه في شطف أي معجون بني يكون قد تكوّن عند فرك الصدأ. تجفف المنطقة بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة. تجدر الإشارة إلى ضرورة عدم إيداع الكروم يجف في الهواء، لأنه من المحتمل أن يشكل بقعًا مائية.

تابعوا المزيد: أفكار تنسيق طاولات غرف المعيشة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X