لايف ستايل /ديكور

ديكورات جبس بورد أسقف

ديكورات جبس بورد أسقف

تُجمّل ديكورات الجبس بورد الأسقف، في المساحة التي تحلّ فيها، فهي تضفي جاذبية على الديكور الداخلي المودرن. وفي الآتي، أفكار لتحقيق ديكورات من الجبس بورد للأسقف.


• يحلو تصميم حافة حول سقف الغرفة، على أن تنخفض عنه قليلًا، مع توزيع وحدات الإنارة المخفيّة. ويمكن طلاء تصميم الجبس بأي لون، ولو أن الطلاء الأبيض، ومشتقاته، كالبيج أو الأبيض الكريمي أو الرمادي الفاتح مُفضّلة. ويحلو طلاء السقف بلون داكن أكثر من لون الجبس بورد، كما الجدران، وذلك لتمييز لتبدو الحافة الفاصلة بين السقف والجدران.

تابعوا المزيد: أفكار تنسيق طاولات غرف المعيشة


• يُصمّم السقف من الجبس بورد، فينخفض عنه سقف ثان مغلق وسادة يصل حتى منتصف السقف الأول، مع إمكانية تزويده بإنارة مخفية، فيما "السبوتات" تزين السقف الأوّل.
• يحلو استخدام الخشب، من سنديان وزان مثلًا، كما الألومينيوم، مع ألواح الجبس.
• من الرائج استخدام الإنارة الـ"ليد" عند اعتماد أسقف الجبس، فهي تشيع إضاءة قوية. ويمكن أن تتوسط أسقف الجبس ثريا تلتصق بالسقف أو تتدلّى منه بحسب الذوق. ومن الرائج ترك الوسط خاليًا، والاكتفاء بألواح تمتدّ حول السقف تحتوي على إنارة مخفيَّة، مع تحقيق الجانب الفني من خلال العمل على مادة الطلاء. ويمكن استبدال عارضات من الجبس بالثريات؛ الأولى عبارة عن شكل مثلث يمتدّ بالطول، وفيه "سبوتات"، أو من المُمكن أن تكون الأشكال الهندسية متداخلة ببعضها البعض، أو عبارة عن دوائر في الوسط. علمًا أنهَّ تتوافر ثريَّات عصريَّة على هيئة خمس كرات منفردة تتدلَّى إلى جانب بعضها.


• عند تصميم الجبس لأسقف الصالات المفتوحة، من الضروري اعتماد وحدات الإنارة المخفية، كونها تولد إضاءة أقوى مُقارنة بـ"السبوتات"، وتضفي جمالية في المساحة، مع إمكان استخدام الثريا، والحرص على طلاء السقف بمادة لمّاعة. ويمكن تصميم دوائر حول القاعة، مهما اختلف شكل هذه الأخيرة، وفي الوسط تُصمّم دائرة كبيرة فيها ثريا ملتصقة بالسقف، مع الحرص على إيداع فراغ بين الدائرة الأولى التي تأتي حول الجدران، والدائرة الثانية في الوسط، مع طلاء السقف بمادة لماعة كالكريستال. إذا كان الجبس أبيض، يُطلى السقف بلون بيج مائل إلى البني أو الأصفر، ليعطي الديكور تناقضًا جذّابًا.

تابعوا المزيد: فخامة الخشب في الديكور المودرن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X