طباخ مغربي يحتل الرتبة الثالثة في المسابقة العالمية للمٌقبلات

الشيف موحا
الطبق الفائز
صورة من حفل الإعلان عن النتائج
3 صور

تمكن الطباخ المغربي الشيف موحا من التتويج بالمرتبة الثالثة في المسابقة العالمية للمُقبّلات، المعروفة في شبه الجزيرة الإيبيرية وفي العالم بـ"التاباس"، في دورتها الرابعة التي احتضنها إسبانيا بمشاركة 50 بلدا.

وتمكن الشيف من احتلال هذه المرتبة المشرفة والفوز على أكثر من 50 بلدا، رغم التحدي الذي واجهه والمتمثل في دخول المسابقة عن بعد، بسبب الظرفية التي يمر منها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث كان الشاف موحا أمام تحدي تأطير شاف من اختيار اللجنة المنظمة، لإعداد الطبق الذي اختاره والمتمثل في أكلة "التريد". مصنوع من خبز خفيف يشبه الشرائط ويغسّ في مرق لحم مقطع قطعا كبيرة.

وأكد الطباخ المغربي الشيف موحا أنه ظل يدرب الشاف المُختار من طرف اللجنة لمدة شهر حتى يتمكن من إعداد الطبق كما يريده الشاف موحا، حتى أنه قام بإرسال جميع التوابل التي تستعمل في هذا الطبق بالمغرب بما فيها "الحلبة"، إلى الشاف الذي سيحضر الطبق أمام اللجنة التي تتكون من 8 حكام، تحت توجيهات الشاف موحا.

ولكي يضيف الشيف موحا اللمسة العصرية على "التريد" ويحوله إلى مقبلات، اختار تصغيره ووضع له اسم ""، وهو اسم يعكس الطريقة التي قدم بها الشاف موحا الطبق في حلته النهائية، والتي تشبه "فستان فلامينغو"، ودخول غمار المسابقة عن بعد، ويتأهل للنهائي رفقة 15 متنافسين آخرين، ليصعد للبوديوم باحتلاله الرتبة الثالثة.