توجيه بإقامة صلاة الاستسقاء في الجوامع فقط وفق البروتوكولات الصحية

إقامة صلاة الاستسقاء بالجوامع فقط وفق البروتوكولات الصحية
وزير الشؤون الاسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ
3 صور

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن تقام صلاة الاستقساء، في الجوامع دون المساجد الإضافية وذلك بعد شروق الشمس بخمس عشرة دقيقة في عموم مناطق المملكة.


كما أكد وزير الشؤون الإسلامية الدكتور آل الشيخ، على فروع الوزارة بتهيئة الجوامع كافة وفق البروتوكولات الصحية المعمول به لضمان سلامة وصحة المصلين.


ويأتي ذلك إنفاذاً لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإقامة صلاة الاستسقاء بعموم مناطق المملكة يوم غد الخميس.


كما وجه وزير الشؤون الإسلامية الدكتور آل الشيخ، بالتأكيد على الأئمة بحث المصلين وتذكيرهم بهذه السنة العظيمة عبر الكلمات والدروس في الجوامع والمساجد ليلة الخميس.


وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد دعا إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس القادم الموافق 4 من شهر ربيع الأخر 1442هـ حسب تقويم أم القرى، وذلك تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء.


وأوضح الديوان الملكي في بيان له، أنه يتعين على الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو، وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.


وتابع بيان الديوان الملكي، نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد، وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما يُنزله رحمة لهم ومتاعًا إلى حين إنه سميع مجيب، وصلِّ الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.