إدارة الغذاء والدواء تسمح باستخدام علاج ترامب أثناء إصابته بكورونا


أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من خلال تصريح طارئ لها على إمكانية استخدام العلاج الذي تلقاه الرئيس ترامب اثناء إصابته بكوفيد-19. علماَ أنَّ العلاج هو مزيج من اثنين من الأجسام المضادّة طورته شركة ريجينيرون الأمريكية.


صرّحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية انه صار بالإمكان إستخدام العلاج التجريبي الذي تمَّ استخدامه لعلاج الرئيس الأسبق دونالد ترامب من فيروس كورونا المستجد. وصدر التصريح الطارئ للعلاج الذي طورته شركة الأدوية ريجينيرون يوم السبت الفائت الواقه في 21 تشرين الثاني/ أكتوبر 2020، بحسب موقع DW الإلماني.
 


ما هو هذا العلاج المضادّ لفيروس كورونا؟

علاج الرئيس ترامب يقضي على الكورونا
علاج الرئيس ترامب يقضي على الكورونا


المزيج مؤلف من اثنين من الأجسام المضادّة، كازيريفيماب وإيمديفيماب، يمكن استخدامه لعلاج أعراض كوفيد- 19 الخفيفة إلى المعتدلة لدى المرضى الذين تفوق أعمارهم الـ 12 عاماً والمعرضين لخطر تحول حالتهم إلى حدٍّ خطير. ولا يمكن استخدامه مع مرضى كوفيد- 19 الذين يتلقون العلاج في المستشفى أو من يحتاجون إلى الأوكسجين.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الموافقة على التصريح الطارئ يتم تحديدها من خلال تقييم توازن المخاطر والفوائد المحتملة للمنتج في حالات الطوارئ، موضحة أنها ليست مثل تلك الموافقة التي تمنحها إدارة الأغذية والدواء.

هذا وقال ستيفن هان، المسؤول في إدارة الأغذية والدواء، إنَّ "السماح بهذه العلاجات بالأجسام المضادّة الأحادية النسيلة قد يتيح للمرضى تجنّب دخول المستشفى ويخفف العبء على نظام الرعاية الصحية". وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأمر بعد تجربة سريرية لـ 799 بالغاً لا يتلقون العلاج في المستشفى ويعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة من فيروس كورونا.

تابعي المزيد: زيت كبد الحوت لمحاربة فيروس كورونا!

 

 



خطوة هامّة في مكافحة كورونا



أما الشركة الأمريكية المنتجة لهذا الدواء فقد أعطت ترخيص الإدارة المتخصصة باستخدام الدوام بشكل طارئ.
وقال ليونارد شلايفر الرئيس التنفيذي لشركة ريجينيرون، إن "هذا يشكل "خطوة مهمة في مكافحة كوفيد-19، إذ سيتمكن المرضى المعرضون لمخاطر عالية في الولايات المتحدة، من الحصول على علاج واعد في وقت مبكر من مسار العدوى".

 

تابعي المزيد: لقاح فيروس كورونا..أين أصبحت الأبحاث وما هي المواعيد النهائية؟