أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الغذاء والدواء السعودية: لا صحة بأن زيت الزيتون يعتبر أفضل مرطب للبشرة

الغذاء والدواء السعودية: لا صحة بأن زيت الزيتون يعتبر أفضل مرطب للبشرة
لا صحة بأن زيت الزيتون يعتبر أفضل مرطب للبشرة
انفوغراف الغذاء والدواء
زيت الزينون لا يعد مبيضاً للبشرة ولا يصنف كأحد المرطبات لها

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عدم صحة الأنباء المتداولة عن أن زيت الزيتون أفضل مرطب للبشرة، ويحافظ على نضارتها ويبيضها ولا يضاهيه أي كريم أو مرطب.

وبينت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن استخدام زيت الزيتون قد يتسبب في بعض أنواع الحساسية وتكاثر الفطريات المسماة بـ "مالاسيزيا" والتي تتسبب بظهور بقع على البشرة.

وأضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن استخدام زيت الزيتون باستمرار على البشرة يتسبب بظهور حَب الشباب وخصوصًا لذوي البشرة الدهنية، وأنه لا يعد مبيضاً ولا يصنف كأحد المرطبات لها.
ويعتبر زيت الزيتون أحد أنواع الزيوت الصحية المحبوبة والشائعة الاستخدام، لكن رغم فوائده العديدة، إلا أنه من الممكن أن يكون له العديد من الأضرار، وخاصة على البشرة، وذلك وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث التي أكدت ذلك.

وأشارت الدراسات والأبحاث، إلى أنه على الرغم من فوائد زيت الزيتون العديدة والمتنوعة للصحة وللجمال، إلا أن استخدامه قد يتسبب ببعض الأضرار والمضاعفات الجانبية، مثل:
1- رد فعل تحسسي: قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه زيت الزيتون، الأمر الذي قد يتسبب بظهور رد فعل تحسسي لديهم حال استخدام زيت الزيتون بأي شكل من الأشكال، خاصة عند تطبيقه موضعيًا على الجلد.
2- قد يتسبب تطبيق زيت الزيتون موضعيًا على البشرة بظهور بعض المشاكل فيها، مثل:
- تلف واحمرار في البشرة بسبب بدء ترققها نتيجة الاستخدام المطول لزيت الزيتون.
- انسداد مسامات البشرة بسبب بنية هذا الزيت الثقيلة بعض الشيء.
- تفاقم بعض المشاكل الجلدية، لا سيما الأكزيما.
- الإصابة بالتهاب الجلد التماسي (Contact dermatitis).
- الإصابة بحب الشباب.
- ظهور الرؤوس السوداء في البشرة.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X