أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالانفوغراف..أمن الطرق السعودي يوجه نصائح مهمة لقيادة آمنة خلال الأمطار

بالانفوغراف..أمن الطرق السعودي يوجه نصائح مهمة لقيادة آمنة خلال الأمطار
انفوغراف أمن الطرق
ازدياد فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة بدءا من اليوم

بالتزامن مع الأجواء الماطرة التي تشهدها أغلب مدن المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، فقد وجهت القوات الخاصة لأمن الطرق 8 نصائح مهمة للقيادة الأمنة خلال هطول الأمطار.
وفي التفاصيل، فإن القوات الخاصة لأمن الطرق، شددت على أهمية التأكد من السيارة وصيانتها قبل السفر وخاصة في موسم الأمطار.

ونشرت القوات الخاصة لأمن الطرق، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتاعي "تويتر"، انفوغراف، يتضمن 8 نصائح، لقيادة آمنة خلال الأمطار، جاءت كالتالي:
1 – تهدئة السرعة.
2 – استخدام المساحات والتأكد من سلامته.
3 – التأكد من سلامة الإطارات والمكابح.
4 – ترك مسافة آمنة.
5 – استخدام الأنوار.
6 – البعد عن تجمعات مياه الأمطار.
7 – التقيد بالتعليمات والأنظمة المرورية.
8 – ضرورة التوقف في مكان آمن في حال اشتداد الحالة المطرية.

وفي ذات السياق فقد دعا الدفاع المدني للابتعاد عن أماكن تجمع السيول لاحتمالية هطول أمطار على عدة مناطق في المملكة العربية السعودية.
وحذّر الدفاع المدني بأنه ووفقاً لما ورد إليه من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من ازدياد فرص هطول الأمطار الرعدية بمشيئة الله ابتداء من الأربعاء الموافق 10/4/1442هـ
وحتى الأحد الموافق 14/4/1442هـ على أجزاء من مناطق المملكة تتأثر جراءها مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان والقصيم والرياض وحائل والمنطقة الشرقية) بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، ويحتمل أن تتعرض أجزاء منها إلى أمطار شديدة الغزارة قد تؤدي إلى جريان السيول، فيما ستتأثر منطقة "الحدود الشمالية" بأمطار متوسطة ورياح نشطة.

وأهاب الدفاع المدني بالجميع توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X