اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بريطاني يهزم الملاريا وحمى الضنك وكورونا ولدغة كوبرا

إيان جونز

أصيب رجل بريطاني يعمل في مجال الرعاية الصحية، وكان يدير مؤسسة اجتماعية تهدف إلى انتشال الناس من الفقر، بالعمى والشلل بسبب لدغة أفعى كوبرا في جودبور، وكان أيضاً مصاباً بفيروس كورونا من قبل..ذكرت وكالة فرانس برس أن إيان جونز، وهو في الأصل من جزيرة وايت، نُقل إلى مستشفى محلي، بعد أن عضه ثعبان الكوبرا الهندي الأسود، في قرية بالقرب من مدينة جودبور الأسبوع الماضي. بينما كان يعاني من عدم وضوح الرؤية وصعوبة في المشي، قال أطباؤه إن هذه أعراض نموذجية للدغة الثعبان ستزول مع مرور الوقت.

 

أُصيب بلدغة ثعبان..وcovid-19 للمرة الثانية!

 

ثعبان الكوبرا الهندي الأسود


وقال الطبيب أبهيشيك تاتر، الذي عالجه في مستشفى ميديبولس المحلي، لوكالة فرانس برس: «جاء جونز إلينا الأسبوع الماضي بعد لدغة أفعى في قرية في المنطقة. في البداية كان يشتبه في أنه مصاب أيضًا بفيروس Covid-19 (للمرة الثانية)، لكنه كان سلبيًا لذلك.
وأضاف: «أثناء وجوده معنا، كان واعيًا، وعانى من أعراض لدغة الكوبرا بما في ذلك عدم وضوح الرؤية وصعوبة في المشي، لكن هذه أعراض عابرة بشكل عام».

 

في الهند كانت الإصابة

 

إيان جونز يعاني من عدم وضوح الرؤية وصعوبة في المشي


انتقل جونز إلى الهند لإدارة مبادرة اجتماعية مدعومة من الجمعيات الخيرية لدعم الحرفيين التقليديين في ولاية راجاستان. قالت كلير روبرتسون، من Community Action Isle of Wight، التي تدير الشركة، لبي بي سي: «كان إيان يعيش مؤقتًا في مستودع المؤسسة الاجتماعية في جودفور حتى يكون أقرب إلى الأشخاص الذين يدعمهم».
«كان في منطقة من المستودع كان قد أقام فيها مسكنه، عندما بدأ كلبه المتبنى، روكي، بالنباح، وعندما مد يده لتهدئته من الكوبرا، عضه مرتين».
تمكنت منظمة Community Action Isle of Wight and Jones من جمع أكثر من 12000 جنيه إسترليني على موقع إلكتروني لجمع التبرعات للمساعدة في تغطية رسوم المستشفى والعودة إلى جزيرة وايت في جنوب إنجلترا، حسبما أفادت وكالة فرانس برس.

 

التصميم على البقاء..لمساعدة الناس

إصرار إيل جونز على  مساعدة الناس


وقال نجله سيباستيان إن والده «ظل مصمما في تصميمه على البقاء في البلاد ومواصلة عمله لمساعدة الناس الذين يحتاجون إلى دعمه»، وفقاً لتقارير، بأن الرجل أصيب بلدغتين من ثعبان ملك الكوبرا يمكن لمقدمة جسمها الانتصاب حتى يبلغ ارتفاعها معدل طول إنسان بالغ ويكفي السم المستخرج من عضة كوبرا الملك لقتل فيل ضخم أو 20 إنساناً.
قال ابنه الثاني سيب جونز، في بيان نُشر على صفحة GoFundMe: «أبي مقاتل، خلال فترة وجوده في الهند، كان يعاني بالفعل من الملاريا وحمى الضنك قبل Covid-19».