أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

انتخاب خلود الدخيل رئيساً للمجلس التنسيقي لعمل المرأة في مجلس الغرف السعودية

في ظل التطور الذي تعيشه المرأة السعودية في كافة المجالات، والدعم الكبير الذي تتلقاه من قِبل القيادة الرشيدة حتى تعمل في مختلف المجالات، وتسهم في بناء وطنها، تم انتخاب خلود عبدالعزيز الدخيل، المستشارة والمحللة المالية والحاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، رئيساً للمجلس التنسيقي لعمل المرأة في مجلس الغرف السعودية. وهو ما يعكس فعلياً وعلى أرض الواقع خطوات السعودية المتسارعة نحو تمكين المرأة، وحرص الحكومة على تعزيز عملها في كل القطاعات، العامة والخاصة، إيماناً بقدرتها على تحقيق إنجازات غير مسبوقة. وهو ما يجعله هدفاً أيضاً لمجلس الغرف السعودية بالعمل على تمكين المرأة في جميع الأنشطة والمجالات الاقتصادية على مستوى مجلس الغرف، والجهات ذات الصلة بتمكينها اقتصادياً.

 

أول سيدة تنضم إلى مجلس إدارة الغرفة عبر 60 عام

خلود عبدالعزيز الدخيل
خلود عبدالعزيز الدخيل


وانضمت الدخيل إلى عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض في دورته الـ 18 بقرارٍ من الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة، ابتداءً من 15 يوليو 2020. ولم يسبق أن انضمَّت سيدةٌ إلى مجلس إدارة الغرفة طوال دوراته السابقة على مدى 60 عاماً الماضية، ليشهد نوفمبر الجاري انتخابها رئيساً للمجلس التنسيقي لعمل المرأة في مجلس الغرف السعودية.


ويتطلع المجلس إلى بدء حقبة جديدة من العمل النسائي، وتشجيع رائدات الأعمال على الدخول في القطاع الخاص، سواءً المحلي أو العالمي، وإحداث حراك استثماري كبير، ينعكس إيجاباً على الناتج الوطني.

 

خلود الدخيل

خلود الدخيل
خلود الدخيل


وتعدُّ خلود الدخيل من الشخصيات المميَّزة في مجالَي العمل التجاري والاقتصادي، وهي:

عضو الغرفة التجارية والصناعية في الرياض اعتبارا من 15 يوليو 2020

شغلت منصب رئيس اللجنة الوطنية للإحصاء في مجلس الغرف السعودية

عضو منتدب لمجموعة الدخيل المالية، ونائباً للرئيس التنفيذي.

حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال في التمويل من جامعة واشنطن دي سي الأمريكية، وبكالوريوس العلوم في التمويل والتجارة الدولية، تخصُّص فرعي الدراسات العربية السياسية والاقتصادية، من جامعة جورج تاون واشنطن دي سي

شغلت عضوية هيئة المقيّمين المعتمدين للمنشآت الاقتصادية إلى جانب عديدٍ من العضويات الأخرى في اللجان والمجالس المتخصِّصة، كما شاركت في كثيرٍ من الأنشطة والفعاليات المحلية والدولية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X