أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

بهجتنا إماراتية.. الإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 49 بفعاليات متميزة

تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثاني من ديسمبر 2020 بالذكرى الـ 49 لقيام الاتحاد تحت شعار "روح الاتحاد"، المستوحى من اللقاء التاريخي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مع حكام الإمارات، للإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر 1971.

هذا وتقام العديد من الاحتفاليات والفعاليات في مختلف إمارات الدولة، في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ومن أبرز الفعاليات:

 

غرس الاتحاد

 


سيحمل الاحتفال الرسمي لليوم الوطني هذا العام عنوان "غرس الاتحاد"، وسيُقام من دون جمهور حفاظاً على الصحة العامة، وسيتم بثّه على الهواء مباشرةً اليوم الأربعاء. ويتضمن العرض منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر تستعرض فقرات مستوحاة من قصة دولة الإمارات وقيمها العريقة. سيروي العرض بأسلوبه الفني المتميز المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو لتصبح فسيلة ثم تزهر ويشتد عودها، لتحاكي بذلك مسيرة دولة الإمارات على مر السنوات الــ 49 الماضية.

 


عرضان للألعاب النارية

 

يحتفل دبي فيستيفال مول بطريقة مميزة باليوم الوطني الإماراتي، من نسخة خاصة من عرض "تخيّل" إلى عرضين للألعاب النارية. وللمرة الأولى على الإطلاق، ستوفّر مجموعة مختارة من المطاعم على الواجهة المائية جلسة بمحاذاة الخليج لمشاهدة مباشرة لعرض تخيّل والألعاب النارية، بين فترتين، أولهما من الساعة 7 مساءً إلى 9:15 مساءً لمشاهدة الألعاب النارية عند الساعة 9 مساءً، والفترة الثانية من الساعة 9:30 مساءً إلى 11:20 ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية عند الساعة 11 ليلاً.


تسوَّق واربح

 

أطلق دبي مول بهذه المناسبة حملة "تسوَّق واربح"، الذي يتيح من خلالها لمتسوّقٍ واحد فقط يومياً في الفترة بين 1 و5 ديسمبر، فرصة الفوز ببطاقة هدايا إعمار بقيمة 50 ألف درهم. كل ما عليكم القيام به هو إنفاق 250 درهماً أو أكثر في أي من المتاجر ومنافذ الطعام والترفيه في المول خلال احتفالات اليوم الوطني. كما تتضمن احتفالات اليوم الوطني أنشطة ترفيهية وفعاليات مميزة بين 1 و5 ديسمبر.

 

أنشطة وفعاليات تراثية

 

يحتفل مركز ميركاتو باليوم الوطني الإماراتي بطريقة مميزة، إذ يكتسي بألوان علم البلاد وبحلة من الأضواء والأعلام التي تجسد روح الاتحاد، كما يستضيف إلى جانب تاون سنتر جميرا، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التراثية تشمل الفعاليات رقصة العيالة التقليدية والعروض الجوالة وورش عمل الأطفال.

وتستضيف السيف مجموعة واسعة من الفعاليات التراثية والثقافية مع عروض فرقة الحربية التراثية وأنغام العود الأصيلة والإيقاعات الجميلة كل مساء حتى 5 ديسمبر. وفي يومي 2 و4 ديسمبر، تنطلق جلسة وناسة على المسرح مع أجمل الألحان الإماراتية الكلاسيكية والتراثية.


فنون متنوعة في لامير

 

تطلق لا مير بهذه المناسبة برنامجاً حافلاً من الأنشطة والفعاليات المميزة، يشمل عرضين للألعاب النارية يوم 2 ديسمبر، الأول عند الساعة 9 مساءً والثاني عند الساعة 11 ليلاً. كما تستضيف لا مير عروضاً موسيقية مباشرة تحييها المطربة سارة طرابلسي والفنان "بيتبوكس راي"، إلى جانب دي جي كيل. وأيضاً سيبدع الرسام السريع جوزيه لويس كويسينو أعمالاً فنية مباشرة بسرعة كبيرة. وذلك 2 إلى 4 ديسمبر من الساعة 4 عصراً حتى 9 مساءً. وتقدّم مجموعة من المطاعم عروضاً رائعة، تتيح لكم الاستمتاع يإطلالات ساحرة والاستفادة من تخفيضات خاصة.


تراث بلادي

 

تستضيف الخوانيج ووك مجموعة من الأنشطة العائلية والترفيهية الرائعة تحت شعار "تراث بلادي" لغاية 5 ديسمبر. تشمل سرد أجمل القصص عن ماضي الإمارات بشكل مباشر وعرض أفضل المنتجات والمصنوعات المحلية الفنية والثقافية، وأيضاً إبداع رسومات الحنة واستعراض فن صناعة شبكات الصيد وسفن الصيد.


"فريج" في سيتي ووك

 

تستضيف سيتي ووك شخصيات المسلسل الكرتوني الإماراتي الشهير "فريج" على مسرحها من 2 إلى 4 ديسمبر. كما تقدّم فرصة ربح جوائز قيّمة هي 49 إقامة فندقية، عند التسوق بقيمة 300 درهم على الأقل في أحد المتاجر أو المطاعم في الفترة بين 1 و5 ديسمبر. يجري السحب في 10 ديسمبر، وللمشاركة، عليكم إرسال فواتيركم على صفحات سيتي ووك على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتقدم مختلف المطاعم والفنادق عروضاً خاصة للكبار والصغار بهذه المناسبة الغالية.

 

 


يذكر أن اليوم الوطني للدولة هو الذكرى السنوية لقيام اتحاد دولة الإمارات في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971.. وسيحتفي الجميع في هذا العام بمرور 49 عامًا من عمر الاتحاد بين إمارات الدولة السبع ومسيرة العطاء التي امتدت طوال تلك العقود.. وفي كل عام يحتفي باليوم الوطني جميع من على أرض الوطن من مواطنين ومقيمين من مختلف الجنسيات للتعبير عن محبتهم واعتزازهم بهذه الأرض الطيبة.
وتحرص اللجنة المنظمة للاحتفال على تنظيم فعالية متميزة تسلط الضوء على المكتسبات التي تحققت بفضل غرس القادة مؤسسي الاتحاد لنمضي بكل فخر نحو تدشين احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي والذكرى السنوية الخمسين لقيام الاتحاد.
وتماشياً مع الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تنفذها دولة الإمارات.. حرصت اللجنة على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة لضمان سلامة جميع المشاركين في الحدث.. ويشمل ذلك إجراء فحوصات « كوفيد - 19« لجميع الفرق والطواقم المشاركة في العرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X