أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاتصالات السعودية تعتمد تطبيق المقابل المالي لنقل أرقام الهواتف الثابتة

المشغل الجديد يتحمل المقابل المالي لنقل أرقام الهواتف الثابتة

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات البدء بتطبيق المقابل المالي لنقل الرقم للخدمات الهاتفية الثابتة على نقل أرقام الخدمات الثابتة الجغرافية والترحالية وأرقام الاتصال المجاني (800) وأرقام الاتصال الموحد (9200)، وذلك وفقاً لقرار جديد صادر من محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، محمد التميمي.

ونص القرار على ألا يتحمل المشترك الذي يقوم بنقل رقمه أي تكاليف مادية نتيجة لنقل الرقم، بينما يدفع المشغل الذي يتم نقل الرقم إليه 40 ريالا إلى المشغل الذي يتم نقل الرقم منه مقابل كل رقم يتم نقله بنجاح.

وتضمن القرار تأجيل فرض المقابل المالي المتمثل في الحصة التي يدفعها المشغل الذي يتم نقل الرقم إليه إلى الجهة التي تقوم بإنشاء وتشغيل قاعدة البيانات الوطنية لنقل الرقم، على أن ينظر في ذلك بعد مضي 12 شهراً من تاريخه.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قد كشفت مؤخراً عن متوسط سرعة التحميل في المملكة خلال الربع الثالث 2020، حيث بلغ 73.42 ميجابت في الثانية، مقارنةً بالمعدل العالمي لتحميل البيانات 34.67 ميجابت في الثانية، وذلك بحسب نتائج تقرير "مقياس" لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة.

وأوضحت الهيئة، أن شركة الاتصالات السعودية STC تصدرت قائمة الشركات في متوسط سرعات الإنترنت المتنقل على مستوى التحميل، بتسجيل معدل متوسط سرعة 78.17 ميجابت في الثانية، وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من شركة "موبايلي" بمتوسط سرعة 67.71، وشركة زين بمتوسط سرعة 61.58 ميجابت/ ثانية.

فيما تصدرت شركة "زين" قائمة شركات الاتصالات في سرعة الإنترنت الثابت بسرعة تحميل تبلغ 110.88 ميجابت في الثانية، وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من شركة الاتصالات المتكاملة بمتوسط سرعة 84.79، وشركة "موبايلي" بمتوسط سرعة 76.68 ميجابت/ الثانية.

وتصدرت شركة الاتصالات السعودية STC لقائمة أداء شركات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في مناطق، الرياض، ومكة المكرمة، والشرقية، والحدود الشمالية، والقصيم، والجوف، وتبوك، والباحة، وجازان، فيما تصدرت شركة "موبايلي" شركات الاتصالات في سرعة تحميل الإنترنت المتنقل في مناطق، المدينة المنورة، وحائل، ونجران، وعسير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X