اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قصة 3 أطفال رائعين من سكان الإمارات

طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يمكنه تحديد 195 دولة وعواصمها من خلال أعلامها؛ فتاة كانت بالفعل مؤلفة منشورة في السادسة من عمرها؛ ومغني على يوتيوب يبلغ من العمر 12 عامًا ومشجعًا للكريكيت. هؤلاء ثلاثة من الأطفال الرائعين في الإمارات الذين فعلوا أشياء رائعة في سن مبكرة وفقاً gulfnews.

طفل3 سنوات...يمكنه تسمية 195 دولة  وعواصمها 

تسمية عواصم 195 دولة بالنظر إلى أعلامها

والأول هو أدفيت غوليشا البالغ من العمر ثلاث سنوات. بفضل ذاكرته، تم إدراجه في كتاب «السجلات» باعتباره أصغر هندي يمكنه تسمية جميع دول العالم البالغ عددها 195 وعواصمها من خلال النظر إلى أعلامها.

كتاب الأرقام القياسية هو نسخة الهند الخاصة من كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية وهو بمثابة مرجع سنوي لتوثيق السجلات التي يحتفظ بها الهنود في مجالات التعليم والأدب والزراعة والعلوم الطبية والأعمال والرياضة والطبيعة والمغامرة والسينما، من بين أمور أخرى.


مؤلفة كتاب عن الفضاء..في السادسة من عمرها

 

فايشيكا ..مؤلفة كتاب عن الفضاء في السادسة من عمرها

وقالت شويتا غوليشا والدة أدفيت إن ابنها ما زال يتعلم القراءة لكنها لاحظت هي وزوجها أن لديه ذاكرة جيدة. «إنه (أدفيت) يجيد تحديد الأشخاص والأشياء. وأضافت شويتا خلال فترة الإقامة في المنزل، عرضنا عليه صورًا لأقاربنا وأفراد عائلتنا في المنزل، وكان بإمكانه التعرف على الجميع بسهولة.
وإنجازات شابة أخرى هي فايشيكا ساتيشواران. طالبة في أكاديمية اللؤلؤة في أبو ظبي، ومؤلفة كتاب في السادسة من عمرها فقط.
كتابها «My Dream Journey to Space» هو نتيجة لحبها لعلوم الفضاء، وقد شاهدت أفلامًا وثائقية وقرأت كتبًا عن الفضاء وهي تحلم حقًا بأن تصبح رائدة فضاء. قالت فايشيكا: «كان حلمي دائمًا أن أذهب إلى الفضاء وقد سمح لي كتابي بدمج حلمي - أن أصبح مؤلفة ورائدة فضاء». «لقد كان جميع أصدقائي داعمين للغاية.

يحب الكريكيت وغنى العديد من الأغنيات على اليوتيوب

شويتا يحب لعبة الكريكيت..والغناء


أما شويتا سريدهار البالغ من العمر 12 عامًا يحب الكريكيت والغناء. إنه من أشد المعجبين بلاعب الكريكيت الهندي MS Dhoni وفريق الدوري الهندي الممتاز تشيناي سوبر كينغز (CSK). غنى العديد من الأغنيات ونشرها على موقع يوتيوب تقديراً لقائد المنتخب الهندي السابق وفريقه.
وقال: «قمت بأداء ثلاث أغنيات. تم تغيير كلمات الأغاني لتتناسب مع حالة CSK خلال بطولة IPL التي أقيمت مؤخرًا في الإمارات العربية المتحدة».