أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو .. "ملامح وطن" مبادرة لأنسنة وتزيين المشهد الحضري في مدن الشرقية

"ملامح وطن" مبادرة لأنسنة وتزيين المشهد الحضري في مدن الشرقية
مبادرة لتزيين مدن المنطقة الشرقية
مبادرة ملامح وطن
ملامح وطن لأنسنة المدن

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية مبادرةً فنية جديدة بعنوان "ملامح وطن" ضمن مبادرات "الرؤية السعودية ٢٠٣٠" بهدف أنسنة مدن المنطقة، وتفعيل برنامج جودة الحياة.

وتقوم المبادرة بعرض مجموعةٍ من اللوحات التشكيلية، والرسومات الفنية الجدارية في عددٍ من الحدائق والمتنزهات العامة، بمشاركة فنانين وفنانات تشكيليين.

وعن ذلك، قال محمد بن عبدالعزيز الصفيان، المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية: إن "المبادرة تعدُّ تجربةً مميزة، تهدف إلى تحسين المشهد الحضري، والحد من التلوث البصري، وتزيين المدن بالفنون البصرية التي تناسب المنطقة".

وأضاف "ستعمل المبادرة على تحقيق برنامج أنسنة المدن من خلال تعزيز البعد الإنساني، وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي الأماكن العامة، وتكوين علاقة مريحة بين الإنسان والمدينة، كما ستضيف طابعاً من الحيوية على المدن عبر رسومات فنية، تنفَّذ بأفكار فنانين سعوديين".

وأشار الصفيان إلى أن "الأمانة تهدف إلى الاستفادة من كافة المشاركين في هذه المبادرة بإعطائهم مساحةً لنثر إبداعاتهم عبر الفن التشكيلي، والرسم على الجدران بأعمال تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم، إضافة إلى فسح المجال أمامهم للتفاعل مع مدينتهم، وتوظيف مهاراتهم وطاقاتهم بما يخدم مجتمعهم في إطار الإبداع والاحترافية بين الماضي والحاضر، وبما يسهم أيضاً في تنويع الأنشطة للأطفال والعائلات، وتنشيط السياحة في المنطقة".

وكشف عن أن "اللوحات تتضمن خطوطاً لفن الخط العربي، وصوراً تعبِّر عن قصص قصيرة هادفة ومتنوعة ما بين التفاعل الاجتماعي، وتكوين الصداقات مع اللعب والمرح، وجدية الدراسة، والاهتمام بالطبيعة والزراعة، والرفق بالحيوان، والحث على القراءة، إضافة إلى ألعاب جدارية تفاعلية غير تقليدية، تهدف إلى مساعدة الأطفال في تنمية مهاراتهم الذهنية، مثل ألعاب الذكاء وتنمية الذاكرة، والألعاب التي تساعد الأطفال من ذوي الإعاقة على الدمج في مجتمعهم".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X