أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أبرد مدن في العالم

أبرد مدن في العالم

تنتاب بعض مدن العالم موجة من البرد القارس خلال أشهر الشتاء الطويل لديها، والتي قد تصل درجات الحرارة إلى-30و -60 درجة مئوية ووفقاً لمجلة tavel times هناك مدن تكون فيها درجات الحرارة تحت الصفر خلال فصل الشتاء هي القاعدة ونادراً ما ترتفع درجات الحرارة السنوية، وتشتهر الكثير من المدن في روسيا وكندا بدرجات حرارة تقشعر لها الأبدان، فيما يلي سبع من أبرد مدن العالم، حيث تعلم السكان التكيف مع ظروف التجميد

 

سبع من أبرد مدن العالم


dudinka، كراسنويارسك كراي، روسيا
Dudinka، وهي مدينة تقع في إقليم سيبيريا الروسي فوق الدائرة القطبية الشمالية، يبلغ متوسط درجة الحرارة اليومية الدنيا فيها 28 درجة تحت الصفر (ناقص 33. 3 درجة مئوية) في يناير، وفقاً لـ AccuWeather.
Oymyakon، جمهورية سخا، روسيا
Oymyakon، يُعتقد على نطاق واسع أن روسيا هي أبرد مكان مأهول على هذا الكوكب. تضم المدينة 500 شخص يتحملون متوسط درجة حرارة الشتاء تحت الصفر 58 درجة (ناقص 50 درجة مئوية).
ذكرت صحيفة واشنطن بوست العام الماضي أن معظم حمامات Oymyakon عبارة عن منازل خارجية لأن الأرض متجمدة جداً بحيث لا تسمح باستخدام الأنابيب. وفي أسواق الأسماك، لا يحتاج البائعون إلى مجمدات - يتم تجميد الأسماك من الخارج

أولان باتور- منغوليا..44 درجة تحت الصفر


أولان باتور، منغوليا
أولان باتور، عاصمة منغوليا، هي موطن لمليون شخص من بين سكان البلاد البالغ عددهم 2. 8 مليون نسمة. تتراوح درجة حرارة المدينة من أعلى مستوياتها في الصيف عند 102 درجة إلى أدنى مستوياتها في فصل الشتاء من 44 درجة تحت الصفر (39 إلى 42 درجة مئوية تحت الصفر).


هاربين، هيلونغجيانغ، الصين

هاربين هيلو لانغجيانغ..بالصين "مدينة الثلج"


وفقاً لموقع AccuWeather، يُشار إلى هاربين، الواقعة في شمال شرق الصين، باسم «مدينة الجليد». تنخفض درجات الحرارة المنخفضة في شهر يناير عادةً ما بين -8 إلى 12 درجة تحت الصفر (من -22 إلى -24 درجة مئوية). كل عام، تستضيف المدينة مهرجان هاربين الدولي للنحت على الجليد والثلج، والذي يتميز بقلاع جليدية مضيئة ومنزلقات جليدية عملاقة.
يلونايف، الأقاليم الشمالية الغربية، كندا
تنخفض درجات الحرارة في عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية بكندا إلى 26 درجة تحت الصفر (ناقص 32 درجة مئوية) في يناير. يلونايف هي موطن لحوالي 20000 شخص وتتميز بإطلالة رائعة على الشفق القطبي، وتسمى أيضاً الشفق القطبي الشمالي.


إنترناشونال فولز، مينيسوتا، الولايات المتحدة

تعلم السكان التكيف مع ظروف التجميد


تُعرف الشلالات الدولية باسم «Icebox of the Nation»، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة المنخفضة فيها حوالي 7 درجات تحت الصفر (ناقص 22 درجة مئوية) في يناير. المدينة، التي تربط حصن فرانسيس، أونتاريو، وكندا بواسطة جسر دولي، سميت أبرد مدينة في الولايات المتحدة المتجاورة.
وينيبيغ، مانيتوبا، كندا
تتميز مدينة وينيبيغ، عاصمة مقاطعة مانيتوبا الكندية، بانخفاض نموذجي يتراوح بين سالب 5 إلى 9 درجات تحت الصفر (من 21 إلى 23 درجة مئوية تحت الصفر) في يناير، ولكنها شهدت درجات حرارة أعلى بكثير. في شتاء عام 1966، زُعم أن المدينة شهدت درجات حرارة تقل عن 49 درجة تحت الصفر (ناقص 45 درجة مئوية).

مواضيع ممكن أن تعجبك

X